الاخبارالرئيسيةتعليم

تعليم القليوبية : مبادرة جديدة لترشيد إستهلاك المياه بالمدارس

وجه طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية تحذيرات شديدة اللهجة لمسئولى الصيانة فى الإدارات التعليمية والمدارس على مستوى المحافظة من اى تقصير أو تهاون فى اعمال الصيانة بما يهدد سلامة وأمن الطلاب .

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم خلال إجتماعه بمسئولى الصيانة بحضور عاطف سلامة وكيل المديرية والمهندس رجب عبد الموجود مدير الصيانة بهيئة الأبنية التعليمية وسمير عبد الفتاح مدير التخطيط ومصطفى عبد الدايم مدير ادارة الصيانة بالمديرية ووهلال ابراهيم منسق اللامركزية على ضرورة متابعة ومراجعة كافة المنشأت التعليمية ومتابعة وجود اى تشققات او تصدعات بجدران اى مبنى او هبوط بالأرضيات بالحجرات بالساحات العامة او حدوث شروخ بالأعمدة والكمرات وابلاغ المديرية بشكل عاجل واتخاذ كافة الإجراءات حيال ذلك .

كما نبه بالمرور على التوصيلات الكهربائية وصيانة أجهزة أطفاء الحريق بصفة دورية ومتابعة صلاحيتها بشكل مستمر وكذلك التأكد من عدم وجود اى رواكد خشبية أو حديدية بالمدارس والمرور على خزانات المياة وصلاحيتها للإستخدام مع احكام أغطيتها فى أماكنها منعا لتلوث الماء المخزون ومتابعة تسرب المياة بالمواسير أو الصنابير والصرف .

مشيرا الى انه سيتم عقد بروتوكول تعاون مع الإنتاج الحربى لتركيب أنظمة بصنابير المياة بالمدرسة لترشيد استهلاك مياة الشرب فى المدارس والمؤسسات التعليمية كمبادرة تنطلق لأول مرة بمحافظة القليوبية بتوجيهات من الددكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية تمهيدا لتعميمها على كافة المؤسسات والمديريات بالمحافظة .

وشدد على أهمية النظافة بمحيط وداخل المدارس وعدم وجود باعة جائلين بمحيطها والمرور على المراوح بالفصول والمكاتب والتأكد من سلامة تعليقها وفقا لمواصفات هيئة الأبنية التعليمية حافظا على الطلاب واعضاء هيئة التدريس .

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم لمسئولى الصيانة “انتم امام مسئولية ضخمة وهى أمن وسلامة الطلاب “”وانتم قدوة لغيركم فتعاونوا من اجل صالح الوطن وصالح ابنائكم “.

واشار الى ان المديرية تطبق حاليا خطة للتقشف على جميع المستويات تنفيذا للتوجيهات الرئاسية بهذا الشأن ولكننا فى المقابل نفتح ابواب التعاون مع المجتمع المدنى ورجال الأعمال ومجالس الأمناء واعضاء مجلس النواب لخدمة العملية التعليمية وتوفير متطلباتها .

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى