مسابقات ومحاضرات وورش بثقافة القليوبية

12

مسابقات ومحاضرات وورش بثقافة القليوبية

كتب/ مدحت منير:

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة القليوبية مسابقات ومحاضرات وورش.
ففي شبين القناطر عقد ببيت الثقافة محاضرة بعنوان “كيفية مواجهة العنف في المدارس” تناول أسباب انتشار ظاهرة العنف المدرسي بين الطلاب، مسؤولية وسائل الإعلام والأفلام التي نشرت وتحث على سلوكيات العنف، وكذلك المشكلات الأسرية بين الزوجين وكيفيه مواجهة تلك المشكلة من خلال نشر الوعي وزرع القيم لتعديل السلوك مع حث الطلاب للمشاركه في الأنشطة المدرسية سواء كانت رياضية أو فنية.
كما أقام قصر ثقافة كفر شكر مسابقة بمرسم الطفل لإختيار أجمل رسمة من أعمال الأطفال المشاركين، تهدف الورشة إلى زيادة تحفيز الأطفال نحو تطوير موهبة الرسم واكتشاف الأطفال أصحاب المواهب.
وفي بيت ثقافة طوخ نظم قسم الفنون التشكيلية ورشة للأطفال بمناسبة قرب بدء العام الدراسي الجديد، تهدف الورشة إلى اكتشاف المواهب وتنمية القدرات الإبداعية لدى الأطفال تضمنت الورشة فقرة رسم إبداعي وفقرة عمل ماسكات بجانب فقرة رسم على الوجه للأطفال المشاركين.
وفي سياق متصل عقد بيت ثقافة القلج ورشة فن تشكيلي للأطفال للرسم وتلوين بعض الأشكال، بهدف إكتشاف وتنمية المهارة الإبداعية للأطفال.
وفي مكتبة المنزلة الفرعية أقام الفرع مسابقة ثقافية للأطفال تضمنت المسابقة خمسة أسئلة في الدين والمعلومات العامة والذكاء.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.