نزلاء دار الأيتام ببنها فى حوار مع محافظ القليوبية

68

كتب :محمد ناصر الفقى

اشتكى نزلاء دار الأيتام للبنين ببنها للمحافظ اللواء محمود عشماوى أثناء زيارته لهم من وجود مقاهى تقدم الشيشة مجاورة لأسوار دار الأيتام ويصل لهم الدخان إلى غرفهم ما يؤدى لاصابتهم بأزمات صدرية وتدخين سلبى و يضر بصحة الأطفال والكبار من نزلاء الدار.

و طالب النزلاء بتوفير فرص عمل لهم سواء فى القطاع العام أو القطاع الخاص برواتب تساعد على تدابير احتياجاتهم اليومية و قال ” سليمان ” أحد نزلاء الدار أنه يعمل فى القطاع الخاص منذ 4 سنوات وراتبه لا يتعدى 1000 جنيه.

واشتكى النزلاء أن الجمعية المسئولة عن الدار تقوم يتأجير المحلات على أسوار الدار دون ان يستفيد منها النزلاء اشارو الى أنهم أولى بهذه المحلات من غيرهم لإقامة بها مشاريع لبناء مستقبلهم.

و ناشد الطالب سيد محمد على بالفرقة الثالثة بكلية التجارة المحافظ أن يساعده فى دخول الكلية الحربية ليصبح ضابط فى القوات المسلحة وينال شرف الخدمة فى الجيش المصرى وقال الطالب للمحافظ أنه تقدم لاختبارات الكلية الحربية واجتازها جميعها ولكن خطاب التضامن قضى على حلمه وطالب المحافظ بمساعدته لتحقيق حلمه بالالتحاق بالكلية الحربية.

و كلف المحافظ وكيل وزارة التضامن بفحص طلبات النزلاء ومنها تاجير المحلات لخريجى دار الأيتام بنصف الإيجارومخاطبة الجهات المختصة لمعرفة عما اذا كان الطالب المتقدم للحربية قبل فى الكلية الحربية من عدمه ووجه المحافظ لنزلاء الدار نصيحه قائلا لهم لا احب ان ارى اى شاب محبط لانكم فى مقتبل العمر والمستقبل إمامكم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.