رئيس مدينة قليوب : ترميم المنازل الايلة للسقوط فى “درب السوق ” من جراء التنقيب عن الآثار

35

كتب: محمد سالم

كشف تقرير هندسى صادر من لجنة المنشات الايله للسقوط بقليوب عن خطورة احد المنازل فى منطقة درب السوق بقرية ميت حلفا على خلفية قيام 8 اشخاص بينهم صاحب المنزل بالحفر والتنقيب اسفله بحثا على الاثار.

وطالب التقرير بسرعة اخلاءه من السكان وردم الحفرة فورا كما كشف التقرير انه بفحص المنازل المجاورة للمنزل محل الواقعه تبين ان بها شروخ وتنميلات واوصى التقرير بضرورة ترميمها تحت اشراف هندسى متخصص.

على الجانب الاخر ارسلت الدكتورة عزيزة مزكرة لمامور مركز شرطه قليوب تضمنت مضمون تقرير لجنة المنشات الايلة للسقوط وطالبت فيها الاجهزة الامنيه بسرعة اخلاء المنزل محل الواقعه لخطورته على السكان والمنازل المجاورة بعد ان تبين ان المنزل ايل للسقوط من جراء الحفر والتنقيب عن الاثار.

كان اللواء علاء فاروق مدير مباحث القليوبية تلقى اخطارا من الدكتورة عزيزه السيد رئيس مدينه قليوب يفيد قيام أشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل منزل قديم بمنطقة ميت حلفا دائرة المركز.

تم اخطار اللواء رضا طبلية مدير الامن فانتقلت الاجهزة الامنيه وفريق من الوحده المحليه المحليه للمدينه وتبين ان المنزل ملك “ع ح ” 53 سنه عامل وان المنزل يقع فى منطقة قديمه بالقرية يطلق عليها درب السوق وتم ضبط صاحب المنزل وبصحبته 7 اخرين.

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.