القمامة تحاصر مدرسة بلتان ..والأهالى يستنجدون بالمحافظ

305

كتبت: شروق زكى

حالة من الإستياء والغضب سيطرت علي أولياء أمور مدارس قرية بلتان التابعة لمركز ومدينة طوخ، والتي تحول محيطها إلي مقلب للقمامة.

وناشد أهالى القرية اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية عبر”مباشر القليوبية”، بالتدخل لمنع إنتشارالقمامة أمام المدارس والمباني والهيئات الحكومية، والتى تبعث روائح كريهة مما تسبب الضررللطلاب والمعلمين وعلى سكان المنطقة، مؤكدين انهم خاطبوا المسئولين ،ولم يستجب أحد مطالبين بسرعة الإستجابة لشكواهم.

وأوضح الأهالى أن القمامة تشكل عائق لدخول وخروج الطلاب من المدرسة،مما يعكس طاقة سلبية لدي الطلاب، كما إنها لا توفر لدي الطالب أي إستعداد للدراسة من قبح وسوء المنظر فليس من الآدميه أن تتكاثر الزبالة في الشوارع بهذه الصورة فلن نستطيع إحداث أي تقدم دون النظر لهذه المشكلة والعمل علي حلها في أسرع وقت.

وقال أحد مواطنى القرية “أن الأمة التى لا تستطيع أن تتخلص من القمامة لا مستقبل لها “، مؤكدا أن القمامة لو تم تدويرها ستحقق دخلا كبيرا للدولة ” فأين مسؤلي القرية من بين هذا الخراب والمنظر القبيح الذي يضر بمواطني بلتان، وعلينا أن ننظر إلي أن هذه الظاهرة على إنها قضية مشتركة بين الشعب والحكومة، وألا نحمل طرفا واحدا المسؤلية بأكملها.

وأشار المواطن إلى  أن أحد أهم أسباب إنتشار هذه المشكلة هي ضعف رواتب عمال النظافة وعدم إعطائهم حقهم الكامل، فلماذا نخجل لوضع حلول لمواجهة المشكلة المتفاقمة التي تكاد تهدد بصحة الإنسان ولا نخجل من مثل هذا المنظر الذي يمثل عارا فسوف تظل المشكلة قضية أمن قومي.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.