أخبار القليوبيةالاخبار

“مياه القليوبية”: القضاء على أزمة نقص المياه بالمحافظة بافتتاح 3 محطات جديدة

أكد المهندس مصطفى مجاهد، رئيس شركة مياه القليوبية، أنه سيتم افتتاح عدد 3 مشروعات مياه بالمحافظة نهاية العام الجارى.

وأضاف المهندس مصطفى مجاهد، أن الطاقة الإنتاجية للمحطات الثلاثة تتخطى الـ400 ألف متر مكعب يوميا، وهو ما يعنى القضاء على نسبة 70% من اشكالية نقص المياه بمختلف مراكز وقرى المحافظة.

وأوضح رئيس شركة مياه القليوبية، أن نصيب الفرد داخل المحافظة فى اليوم لا يتخطى الـ100 لتر فى الثانية، وهو ما يعنى وجود نقص فى المياه تراجع نصيب الفرد، مؤكدا أنه بمجرد الانتهاء من هذه المشروعات الثلاثة سيرتفع نصيب الفرد من المياه بصورة كبيرة، فضلا عن اختفاء ظاهرة نقص وانقطاع المياه بالمحافظة.

وحول تفاصيل محطات المياه الجارى تنفيذها، أكد المهندس مصطفى مجاهد، رئيس شركة مياه القليوبية، أكد أنه جارى العمل فى انشاء محطة مياه بسرياقوس بطاقة 145 ألف متر مكعب فى اليوم وسوف تقضى على مشكلة المياه بمركز الخانكة الذى عانا كثيرا من شح المياه، كما أكد أنه جارى عمل توسعات لمحطة مياه عرب جهينه بمركز شبين القناطر بطاقة قدرها 1000 لتر فى الثانية مايعادل 86 ألف متر مكعب فى اليوم، وسوف تقضى على مشكلة نقص مياه مركز شبين القناطر.

وأضاف أنه جارى عمل توسعات لمحطة مياه العبادلة مركز طوخ بطاقة 800 لتر فى الثانيه أى ما يعادل 68 ألف متر مكعب فى اليوم وسوف تقضى على مشكلة نقص المياه لأكبر مركز بالقليوبية، لافتا إلى أن هذه المشروعات ستنتهى تمام وتدخل الخدمة نهاية العام الجارى.

وأشار إلى أن الشركة تواصل تحدياتها فى سبيل تحقيق منظومة مياه شرب كافيه صحيحة وصرف صحى آمن.

وأوضح إلى أن الشركة تعوض نقص المياه بالمحافظة من خلال عدة إجراءات وآليات متبعة من خلال نظام المناوبات فى بعض المناطق أو إنشاء شبكات ومحطات مياه مؤقتة لحين الانتهاء من المشروعات الجارى تنفيذها.

وأكد أن الحملة القومية التى تتبعها الشركة التى أعلنت عنه الشركة القابضة لمياه الشرب بالتعاون مع مختلف شركات المياه بالمحافظات والتى تهدف إلى ترشيد استهلاك المياه، اتت بنتائج ايجابية وقبول لدى المواطنين وخاصة بمحافظة القليوبية، لافتا إلى أنه يناشد المواطنين بترشيد استهلاك المياه والحفاظ على نقطة المياه.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى