أخبار القليوبيةالرئيسية

محافظ القليوبية: انطلاق الموجة العاشرة لإزالة التعديات على أملاك الدولة

أعلن اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، عن إنطلاق الموجة العاشرة من حملات إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والتي لم يتقدم واضعو اليد بطلبات تقنين خلال الفترة التي تم الإعلان عنها.

جاء ذلك خلال إجتماع المحافظ مع رؤساء المدن والأحياء وجهات الولاية من الرى وحماية النيل والصرف والسكة الحديد والزراعة وهيئة الأوقاف والآثار ومديرية الأمن.

وأضاف المحافظ أن الحملة تستهدف إزالة التعديات بسته مراكز وهى الخانكة وقليوب وطوخ وبنها والقناطر الخيرية وحى غرب شبرا الخيمة، وذلك في إطار حملة حق الشعب لاسترداد أراضى أملاك الدولة بالتنسيق مع مدير الأمن.


وأشار المحافظ إلى أن هذه الحملة تأتي تنفيذا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بإسترداد أراضي الدولة «حق الشعب» دون تهاون أو تقصير والمضي قدما في تقنين واضعي اليد لمن تقدموا بطلبات تقنين خلال الفترة التي سبق تحديدها والإعلان عنها، مؤكدا إستمرار حملات إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة بكافة قرى ومراكز المحافظة للقضاء نهائيا على هذه الظاهرة، بالإضافة إلى إزالة التعديات على الأرض الزراعية والحفاظ على الرقعة الزراعية من البوار والتصحر لما لها من أهمية اقتصادية واستراتيجية للمحافظة.


وشدد المحافظ على أنه تم التأكيد على أعضاء لجنة استرداد أراضي الدولة والتقنين بالتعامل الجدي وفحص ومتابعة الملفات بدقة وتكثيف العمل وتحسين الأداء في تنفيذ الإجراءات اللازمة بمنظومة تقنين وضع اليد والتنسيق بين الوحدات المحلية ومسؤولي أملاك الدولة واللجنة المُشكلة للمنظومة الإلكترونية لاسترداد أراضي أملاك الدولة بديوان عام المحافظة، وإستكمال أعمال المعاينات والفحص والبدء في التسعير وفقا لخطة المحافظة في الحفاظ على أراضى أملاك الدولة واستردادها طبقاً للقانون والقرارات المنظمة لذلك لاسترداد حق الشعب.


وأضاف المحافظ أن المحافظة قامت بتشكيل لجان مختصة لـ«فحص، ومعاينة، وبَت، وتسعير» أراض أملاك الدولة برئاسة رؤساء الأحياء والمراكز وتحديد الأعمال المكلف بها كل عضو وتفعيل القوانين الصادرة بشأن التعامل مع ملف تقنيين الأوضاع لواضعى اليد على أراضى الدولة واستكمال كافة الإجراءات القانونية لفرض سيادة القانون والحفاظ على هيبة الدولة وحق الشعب.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى