أخبار القليوبيةالاخبارالرئيسية

٣ مكاتب عالمية تتقدم لتنفيذ مد المترو لقليوب

قررت وزارة النقل البدء فى الدراسات النهائية لمد الخط الثانى لمترو الأنفاق «شبرا الخيمة – المنيب»، إلى مدينة قليوب بطول ٨.٨ كيلو متر بتكلفة مبدئية ٧ مليارات جنيه، حيث أعلنت الهيئة القومية للأنفاق أنه تم طرح المشروع وتقدمت ٣ مكاتب استشارية عالمية لدراسته وتحديد عدد المحطات والتكلفة النهائية.

وكشفت الدراسات الأولية أنه سيتم إنشاء كبارى علوية للسيارات أعلى التقاطعات المرورية على رأسها الطريق الدائرى، كما سيتم إنشاء موقف لسيارات الأقاليم بدلاً من موقف عبود، وجراج متعدد الطوابق للسيارات الملاكى بجوار محطة مترو قليوب.

وقال حسن توفيق، المتحدث باسم الهيئة، إن محطة قليوب ستكون تبادلية لوسائل النقل المختلفة وستحدد دراسات الاستشارى الجدول الزمنى لأعمال تنفيذ المشروع.

وأضاف توفيق أن الهيئة تكثف العمل فى الجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو وتشمل ٥ محطات وذلك لافتتاحها فى ديسمبر المقبل، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من ٩٠% من الأعمال بمعظم المحطات، أما الجزء الثانى من المرحلة فيتضمن ٥ محطات، تبدأ من محطة هشام بركات، وتنتهى بمحطة عدلى منصور التبادلية بمدينة السلام مع القطار الكهربائى، الذى يربط العاصمة الإدارية، وسيتم افتتاحها فى أكتوبر من العام المقبل. وأضاف توفيق أن أعمال الحفر بالجزء الأول من المرحلة الثالثة للخط الثالث «العتبة -الزمالك- الكيت كات»، ستنتهى بنهاية عام ٢٠٢١، حيث يبلغ طول هذا الجزء ٤ كيلو مترات.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى