المرآة

خلطات طبيعية لتفتيح بشرتك قبل العيد

ايام قليلة ونستقبل عيد الفطر المبارك ، وبعد انتهاء فترة الصيام ، قد تصاب بعض النساء بفقدان النضارة والجمال لسبب بسيط و هو قلة شرب المياة طيلة فترة النهار مما يجعل البشرة تفقد جمالها وحيويتها ونضارتها.

وللوصول إلى نتيجة مرضية وتفتيح البشرة من البقع الداكنة عرضت خبيرة التجميل” اسورة” عددا من الخلطات الطبيعية المبيضة سريعة المفعول لبشرة وجهكِ، لتضفي لمسة من النضارة على بشرتكِ وتحضركِ لاستقبال العيد بإطلالة مشرقة.

– خطوات ضرورية قبل تطبيق الخلطات المبيضة
• احرصي على تقشير بشرتكِ للتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها بإضافة القليل من السكر أو الملح إلى الغسول الذي تستعملينه لتنظيف بشرتكِ.

• رطبي بشرتكِ بانتظام بكريم نهاري يمدها بالنضارة التي تحتاجها ويحميها من الجفاف، وقبل النوم لا تنسي توضع سيروم مغذي على بشرتكِ يؤمن لها التغذية المطلوبة.

• تجنبي التعرض المباشر للشمس في ساعات الذروة واحرصي على استعمال كريم حماية من الشمس بشكل يومي.
قناع القهوة
هذا القناع مفيد لمن تعاني من جفاف البشرة، حيث يمنح هذا القناع الترطيب والحيوية للبشرة ويُعتبر علاجاً فعالاً وفورياً، كل ما تحتاجينه هو:
ثلاث ملاعق من القهوة. ملعقة من الكاكاو. القليل من الماء. الطريقة: اخلطي القهوة والكاكاو معًا، ثُم أضيفي الماء تدريجيًا حتى تُشكّلي عجينةً متماسكة يُمكن توزيعها على الوجه. ضعي القناع على الوجه لمدة نصف ساعة ثُم اغسليه بالماء الفاتر.

قناع الزنجبيل:
استخدمي الزنجبيل المُجفف والمطحون كالتالي:
أحضري ملعقة كبيرة من بودرة الزنجبيل وأضيفي إليها القليل من الماء البارد حتى يُصبح قوام الخليط كالعجينة المُتماسكة، ثم ضعي ماسك الزنجبيل على بشرتكِ بعد تنظيفها وتجفيفها جيداً وأتركيهِ لمدة 20 دقيقة، ستشعرين بالقليل من اللسعات لكن لا داعي للخوف لأن هذا أمر طبيعي، إغسلي بشرتكِ بالماء البارد بعد إنتهاء المدة المحددة وجففيها جيداً، ثم مرري قطعة قطن مبللة بماء الورد على بشرتكِ.
قناع الشاي الاخضر
يُحسّن الشّاي الأخضر من صحّة البشرة عن طريق تخليصها من السّموم، والتّخفيف من النّدوب، والعيوب، والالتهابات، بالإضافة إلى أنّه يُحسّن من مرونتها، المكونات: 2كيس من الشّاي الأخضر. 2-1 ملعقة من العسل الطّبيعيّ. القليل من عصير اللّيمون.
طريقة التحضير: تُفتح أكياس الشّاي لاستخراج الشّاي الأخضر من داخل الكيس. يُضاف إلى الشّاي العسل، والقليل من اللّيمون، وتُمزج المُكوّنات. يوضع المزيج على الوجه، ويُترك لمدّة 5-10 دقائق. بعد انقضاء المدّة المطلوبة، يُشطف المزيج عن الوجه بالماء الفاتر. يُكرّر هذا القناع 1-2 مرّة في الأسبوع.

قناع الزبادي والليمون

يحتوي الزبادي على الكثير من الخصائص الهامة التى تعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، ويساعد على صفاء البشرة ونضارتها. فيمكنكِ أن تقومي بوضعه مباشرة على البشرة مما يساهم فى علاج البثور السوداء.

من الممكن القيام بخلط 2 معلقة كبيرة منه مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج ووضعه على الوجه والرقبة ويتم تركه على البشرة لمدة نصف ساعة. سوف تشعرين بشد فى الوجه والرقبة و هو  يساعد على إزالة التجاعيد وترهلات البشرة. يفضل غسل الوجه بالماء الفاتر وتكراره مرتين بالإسبوع ليساعد على إزالة البقع من الوجه وتوحيد لونها ونضارتها.

قناع الحليب

قناع الحليب من أفضل الاقنعة التي يتم عملها للوجه فى المنزل حيث أن الحليب له العديد من الفوائد فى شد البشرة وتنظيفها والحفاظ على نضارتها. يمكنك القيام بعمل هذا القناع عن طريق مزج ربع كوب من الحليب البوردة مع ربع كوب من الماء لعمل عجينة متماسكة. قومي بفردها على الوجه لمدة 20 دقيقة تحديدا أو حتى تجف الخلطة تماماً ثم غسليها بالماء الفاتر وسوف تحصلين على نتيجة مميزة فى الحال. من الممكن تكرار هذا الماسك كلما شعرتي بأن البشرة تحتاج إلى ترطيب وتنظيف وتفتيح حيث أنها وصفة مميزة وتعطي نتائجها فى الحال.

خلطة العسل الأبيض

يساهم العسل الأبيض فى توحيد لون البشرة بشكل كبير ويمكن إستهدامه فى العديد من الوصفات منها القيام بخلط نصف ملعقة من العسل مع كوب من الماء والشاي وملعقتين من دقيق الأرز. قومي بتقليب الخليط حتى يتجانس تماماً ويصبح عجين ثم ضعيه على الوجه ودلكيه بحركات دائرة  وإتركيه لمدة 20 دقيقة لإزالة الخلايا الميتة والطريقة الأسهل هو وضع 5 ملاعق من العسل على البشرة لمدة 10 دقائق وقومي بتدليكه بأطراف الاصابع المبللة لثلاثة دقائق.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى