إنهيار وبكاء بين طلاب الثانوية العامة لصعوبة اللغة الإنجليزية

619

كتب – محمد ناصر الفقي :

شهدت لجان إمتحانات الثانوية العامة بمحافظة القليوبية إنهيار وبكاء بين الطلاب نظرا لصعوبة إمتحان اللغة الإنجليزية حيث قال الطلاب أن الإمتحان جاء خارج التوقعات وصعب وطويل جدا وبه عدد كبير من النقاط الصعبة

أضاف الطلاب أن جزئيات كثيرة من الإمتحان كانت في منتهي الصعوبة ومنها القطع والتي لم نراها من قبل وكذا سؤال الإختيارات في ظل تشديد من ملاحظي اللجان شهدته بعض اللجان ساهم في زيادة التوتر بين الطلاب والطالبات

وأكدت طالبات أمام مدرسة أم المؤمنين الثانوية بنات ببنها  صعوبة إمتحان اللغة الإنجليزية مشيرين أنهن خرجن قبل إنتهاء الوقت لعدم قدرتهن علي الحل .

وإشتكي طلاب علمي رياضة أنه لم يكن أمامهم سوي يوم واحد لمراجعة المادة مقارنة بزملائهم في علمي علوم وأدبي الذين كان أمامهم ٥ أيام لمراجعة المادة .

فيما شهدت مدرسة طوخ الثانوية بنين واقعة غريبة حيث تم ضبط طالب مدون علي يده كتابة باللغة الإنجليزية ليقوم بالغش بها

من جانبه قال طه عجلان وكيل وزارة التعليم بالقليوبية أن حالة الطوارىء مستمرة وبأعلى درجاتها تزامنا إمتحانات الثانوية العامة حيث تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان المديرية وتشكيل غرف عمليات فرعية بمختلف الإدارات وتم التنسيق مع مديرية أمن القليوبية وفق بروتوكول التعاون الموقع على تأمين محيط اللجان ونشر الدوريات الثابتة والمتحركة وعناصر الشرطة السرية لتأمين اللجان ومركز توزيع الأسئلة والكنترول المركزى القطاع ج بشبرا الخيمة .

كما تم التنسيق مع مديرية الصحة لتوفير الأطباء والأدوية والزائرات الصحيات بلجان الإمتحانات .

كما تم التنسيق مع شركة الكهرباء لعدم قطع الكهرباء عن اللجان ومركز توزيع الأسئلة والكنترول وتوفير مولدات الكهرباء باللجان.

كما تم التنسيق مع مديرية التموين لتوفير الوقود لسيارات نقل أوراق الأسئلة والإجابات وتوفير الخبز للمعلمين بالإستراحات البالغ عددها  24 إستراحة 12 للرجال و12 للسيدات تم توفير كافة سبل الراحة بها للمعلمين معقبا أنه تم تأمين مركز توزيع الأسئلة بكاميرات مراقبة لرصد حالة العمل وتأمين محيط المركز.

 

ترك الرد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.