الرئيسيةشباب ورياضه

حكاية لاعب صائم| نفحات رمضان مع صلاح من “نجريج” إلى “البريمييرليج”

يرتبط شهر رمضان المبارك بحكايات لأبطال واجهوا صعوبات بالغة في سبيل إتمام عملهم بالتوازي مع الحفاظ على فريضة الصيام، وعلى رأسها تأتي قصص الصائمين الذين يسيل عرقهم داخل المستطيل الأخضر مستعينين على ظروفهم الصعبة بالتمسك بطاعة ربهم، ولا يغنيهم عن صيامهم تحذيرات مدربيهم أو فتاوى تجيز إفطارهم.

يقدم “مباشر القليوبية”، خلال رمضان المبارك، حكايات لاعبي كرة القدم ممن خاضوا أصعب اللحظات مع فرقهم متسلحين بـ”الصيام”، قبل أيام من بدء مباريات كأس العالم المنطلقة بالعاصمة الروسية “موسكو” خلال الأيام الأخيرة للشهر الفضيل، بمشاركة مصرية غابت لمدة 28 عامًا.

النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، وأفضل لاعب في “البريمييرليج”، صاحب الصولات والجولات في ملاعب أوروبا منذ انتقاله من نادي المقاولون إلى نادي بازل السويسري عام 2010، له مع صيام شهر رمضان في مدن أوروبا حكاية.

عقب انتقاله من بازل السويسري إلى نادي تشيلسي الإنجليزي، أجرى محمد صلاح حوارًا مع الموقع الرسمي لفريقه الجديد تحدث فيه عن معاناته مع الصيام في بداية مشواره في أوروبا: “لقد كانت فترة صعبة علي لأننا كنا نتمرن مرتين في اليوم وكنت أشارك في كل المباريات وسط أجواء حارة ولا أستطيع الشرب حتى التاسعة والنصف”.

يستطرد صاحب الـ 22 عامًا وقتها “كانت الطاقة تنخفض بشكل كبير في الفترة التدريبية الثانية”، بينما كان مدربه هو البرتغالي جوزيه مورينيو، المعروف بشخصيته القوية وعدم تهاونه مع اللاعبين تحت أي ظرف، وله خلافٌ مشهور مع اللاعب الغاني سولي مونتاري بسبب صيام رمضان، وقت أن كان مدربًا لإنتر ميلان.

يواصل صلاح رحلته في ملاعب أوروبا، وينتقل من تشيلسي لفيورنتينا الإيطالي ومنه إلى روما، وأثناء لعبه لفريق العاصمة الإيطالية أجرت معه إحدى الصحف السويسرية حوارًا تحدث فيه عن إصراره على الصيام.

وأكد “صلاح” في حواره أنه لم يفطر مطلقًا سواءً حينما كان في سويسرا أو إنجلترا أو إيطاليا، ويحرص على تعاليم دينه، كما أن المسؤولين في هذه البلاد يحترمون الشعائر الدينية ولا يرفضونها كما يظن البعض، وأوضح أن البوسني إدين دجيكو، زميله في فريق روما، يشاركه الصيام.

إصرار “صلاح” على صيام رمضان دومًا ينبع من فطرته الدينية التي اكتسبها من البيئة الريفية المتمسكة بالتدين، فقريته الصغيرة “نجريج” التابعة لمركز “بسيون” بمحافظة الغربية، تشبه قرى مصر ونجوعها في أجواء الشهر الفضيل، حيث تحرص القرية سنويًا على إقامة إفطارٍ جماعيٍ لأهل البلدة ومسؤوليها، ويحرص صلاح على حضور هذا الإفطار ما استطاع، وآخرها في شهر رمضان 2017، قبل مباراة منتخب مصر مع نظيره التونسي في تصفيات أمم إفريقيا.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى