الرئيسيةحوادث وقضايا

الإعدام لشخص والمؤبد لـ9 من «تنظيم داعش بشبرا الخيمة» في السطو المسلح

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الأحد، بمعاقبة 10 متهمين بالإعدام شنقا للأول والمؤبد 25 عاما للاخرين الذين أطلقوا على أنفسهم «تنظيم داعش شبرا» واقتحموا محل مصوغات ذهبيه بدائرة قسم ثانى شبرا الخيمة وأطلقوا الرصاص على شقيقين ف أصابوهما بإصابات بالغة، واستولوا على الذهب الموجود المحل وفروا هاربين وسط ذهول المواطنين في الشارع.
صدر الحكم برئاسة المستشار محمد نصر الدين بركات، رئيس الدائرة، وعضوية المستشارين ممدوح السيد، وأشرف جمال الدين، بأمانة سر عماد حلمى.
ترجع أوراق القضية إلى العام الماضى عندما تلقى المقدم محمد الشاذلي، رئيس مباحث قسم ثانى شبرا الخيمة بلاغا من الأهالى بقيام 10 اشخاص أطلقوا على نفسهم تنظيم داعش بشبرا الخيمة بحمل السلاح الآلى واقتحموا محل مصوغات ذهبية ملك كلا من عماد عزيز وشقيقه رومانى وأطلقوا الرصاص في الهواء مما أثاروا الذعر بين المواطنين ورواد المحل في محاولة لسرقة المصوغات الذهبية، وعندما اعترضا صاحبا المحل قام المتهمون بفتح الرصاص عليهما فسقطا على الأرض غارقين في دمائهما وأسرع مجموعة منهم بجمع الذهب من المحل في حقائب بينما وقف الباقى أمام المحل لتأمين عملية السرقة وهم يطلقون النار في الهواء وأسرعوا جميعا هاربين من المكان وسط ذهول الناس في المنطقه الذين هرعوا لنقل المصابان إلى المستشفى وتم إنقاذهما.
وأمر اللواء محمد الألفى مدير إدارة البحث الجنائي، بتشكيل فريق بحث قاده العميد حسام الحسينى، رئيس المباحث، ونحج فريق البحث في القبض على المتهمين جميعهم وهم «محمد.ح»، و«أحمد.م»، و«وائل.ع»، و«محمد.ن»، و«أحمد.أ»، و«محمود.ر»، و«معاذ.أ»، وشقيقه عبدالله، و«أيمن.ع»، و«محمد. ف»، وأرشدوا عن الذهب بعد أن قاموا بتقسيمه على بعضهم وبيعه واعترفوا بارتكاب الواقعه وأحيلوا للنيابة فأمرت بحبسهم وتقديمهم لمحاكمه عاجله فقضت المحكمه بالإعدام للأول والمؤبد 25 عاما للباقين.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى