الاخبارالرئيسيةمواهب بلدنا

“أفطارنا في الشارع”.. مبادرة أهالي بنها تحت شعار “اللمة تجمعنا”

على غرار “جاري ياجاري بنحبك من زمان” ابتكر شارع مرسي ببنها فكرة ومبادرة جديده لتقريب الأسر من بعضها البعض للتسامر والتزاور ولم الشمل والسؤال على بعضهم البعض، وقرروا تنظيم إفطار جماعي موحد في الشارع بعنوان “أفطارنا في الشارع.. اللمة تجمعنا” تناولوا فيه إفطار رمضان على مائده طويلة جمعت كل السكان على طعام وشراب واحد.

يقول أمجد محمد صبري، من سكان شارع مرسي بمنطقة منشية النور ببنها بأن السكان قرروا جميعًا إعداد إفطار بالشارع كنوع من التجمع والألفة لتجديد المودة والمحبة بين السكان.

ويضيف طه شرارة، من سكان الشارع، أن الأفطار فكرة جديدة جيدة رأينا المشاركة فيها وبادرت “نانسي” ابنه جارنا أمجد صبري، بتجميع مبالغ من كل السكان بعدد أفراد الأسرة وإعداد وجبات موحدة لتناول الإفطار ساعة آذان المغرب كل الأسر مع بعضها كتقليد جديد.

وتقول شيرين شاكر هاشم، مدرسة بمدرسة أم المؤمنين الثانويه بنات ببنها من سكان الشارع أن فكرة تناول كل أسر الشارع الأفطار على مائدة واحدة بالشارع تقليد جديد شجعنا بعضنا البعض على أقامته وتنفيذ الفكرة، وقامت كل أسرة بتقديم كل ما يجود لديها من حلوى وعصائر وتمر للاحتفال بالمناسبه وتشجيعًا على نجاحها.

وقالت نجلاء فتحي عثمان، أخصائيه اجتماعيه بمدرسه التمريض للبنات ببنها، بأن الأسر افتقدت الألفة والمحبة والمودة بسبب انشغال الجميع بمتطلبات الحياة وأصبحت الأسر لا تعرف بعضها في الشارع الواحد بل أن أغلبهم لا يعرفون مناسبات البعض فتجد منزل به فرح والآخر به مناسبة حزينه بسبب عدم وجود مودة أو ارتباط كما كان من قبل حينما كانت الأسر تتزاور وتود بعضها وتتسامر في جلساتها وتتألم لألم الآخر لذلك فأن فكرة الأفطار على مائدة واحدة شجعتنا كلنا على قبولها.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى