أخبار الجامعة

رئيس جامعة بنها يشارك في اجتماع «تنفيذي اتحاد جامعات طريق الحرير»

شارك الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها، في اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد جامعات طريق الحريرالذي يتكون من مجموعة منتقاة من كبرى الجامعات العالمية.

استهل الاجتماع بكلمة للبروفيسير وانج شوجو رئيس المكتب التنفيذي ورئيس جامعة شيان رحب فيها برؤساء الجامعات أعضاء المكتب وعرض جدول الأعمال.

وناقش الاجتماع، البرامج التي تمت خلال الفترة السابقة بين الجامعات الصديقة مثل برامج التبادل الطلابي التي حصلت بموجبها جامعة بنها على ٢٠ منحة دراسية خلال العامين السابقين، كما تمت الإشارة لمسابقة الروبوت التي شارك فيها طلاب جامعة بنها وحصلوا على المركز الثالث واستحقوا جائزة مالية، تطرق الاجتماع أيضا إلى الطلبات المقدمة من مجموعة من الجامعات للانضمام إلى الاتحاد، ووافق عليها المجلس.

واستعرض الاجتماع سبل تعزيز التعاون بين جامعات الاتحاد وعرض بعض الأفكار مثل اقتراح رسوم اشتراك سنوية لعضوية الاتحاد، عرض القاضى بعض الأفكار المتعلقة بتنشيط التبادل الطلابي بين جامعات الاتحاد إضافة إلى ضرورة وجود تكامل مؤسسي وإنشاء ما يسمى بجامعات بلا أسوار بين الجامعات الصديقة بما يسمح بالتوسع في الشراكة لتشمل تبادل الساعات الدراسية وإتاحة البرامج الدراسية لجميع طلاب الجامعات الأعضاء والتوسع في البرامج الثنائية بين الجامعات.

وعرض “القاضي” مشروع جامعة بنها لإنشاء جامعة العبور الدولية، ودعا رؤساء الجامعات لزيارتها ودراسة سبل الشراكة الأكاديمية مع جامعة بنها في هذا المشروع الواعد والشراكة في إنشاء مركز للتميز والأبحاث.

كما دعا إلى التركيز على مراكز الإبداع وريادة الأعمال، مطالبا الأعضاء ببذل المزيد من أجل العمل على جعل هذا الاتحاد منارة تنير الطريق بتقديم الدعم الفني والأكاديمي ليس على مستوى الجامعات أعضاء المكتب التنفيذي بل على مستوى جميع جامعات الاتحاد الذي يضم ما يزيد على ١٤٠ جامعة عالمية مرموقة في جميع بقاع العالم.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى