إنطلاق منتدى جامعات طرق الحرير بالصين

45

شهدت مدينة شيان الصينية إنطلاق المنتدى الدولى لإتحاد جامعات طريق الحرير، وشاركت جامعة بنها فى أعمال المنتدى بإعتبارها عضوا بالمكتب التنفيذي للإتحاد بوفد يضم الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس الجامعة، والدكتور تامر سمير عميد كلية الفنون التطبيقية، والدكتور خالد عيسوى المشرف الأنشطة الطلابية بالجامعة، والدكتور حازم عليوة منسق العلاقات الدولية فى الصين.

شارك فى أعمال المنتدى ٥٠ جامعة عالمية من مختلف قارات العالم فى مقدمتها ليفربول الإنجليزية وجامعات واشنطن وسانت لويس وكاليفورنيا الامريكية وجامعة ميلانو الإيطالية وجامعة موسكو وجامعة سان بطرسبرج الروسيتين وسنغافورة الأهلية وجامعة هونج كونج بولى تكنيك وجامعة هاربين للتكنولوجيا.

وعلى هامش المنتدى عقد الدكتور القاضى عدد من اللقاءات مع قيادات الجامعات المشاركة فى المنتدى بحث خلالها أوجه التعاون بين جامعة بنها والجامعات العالمية المتقدمة.

وكان ضمن من إلتقى بهما القاضى رئيس الإتحاد الدولى لجامعات طريق الحرير وهو رئيس جامعة شيان الصينية، الذى أعرب عن إستعداد جامعة شيان لمشاركة جامعة بنها فى إعداد  برامج دراسية مشتركة لإستقبال الطلاب المتميزين من جامعة بنها لاستكمال دراستهم فى عدد من الجامعات الصينية.

وأكد القاضى حرصه على التعاون مع هذه الجامعات التى تحتل مراكز متدقمة بين جامعات العالم، كما أكد القاضى على إستمرار جامعة بنها فى متابعة كل ما تم التوصل إليه من اتفاقات للتعاون بينها وبين الجامعات العالمية.

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.