أخبار القليوبيةالاخبارالرئيسية

12 فرصة أمام طلاب الثانوية العامة في النظام الجديد.. تعرف عليها

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن النظام الجديد للثانوية العامة يسعى إلى صناعة جيل من الشباب قادر على مواكبة سوق العمل  وينقلهم من نظام الحفظ إلى ثقافة الفهم والابتكار والقدرة على الابداع.

أشار في مداخلة هاتفية له لبرنامج على مسئوليتي الذي يقدمه الاعلامي أحمد موسى أن طريقة الامتحانات في الثانوية العامة ستكون مختلفة تماما وفي صالح الطلاب بمعنى أن الطالب في النظام الجديد ستكون لديه 12 فرصة للاختبارات سنأخذ منها أحسن 6 محاولات حصل فيها على أعلى الدرجات وهو أمر ولا شك في مصلحة الطالب ويحقق مبدأ تكافؤ الفرص مشيرا ان الامتحانات المعيارية على مستوى العالم تركز على بنك الاسئلة ولم يعد وجود لأنظمة الامتحانات الحالية في مصر. من هنا نحن نسعى لبناء نظام تعليمى جديد قائم على ثقافة الفهم والابتكار لكن للأسف الشديد هناك اطراف كثيرة هاجمت المشروع في بدايته ربما لمصالح ضيقة لكننا بدأنا الخطوات للمصلحة العامة حتى لا نهدر عقول شبابنا في نظام تعليمى لا يحقق طموحاتنا.

أضاف الوزير أننا سوف نوفر التابلت لكل الطلاب في اطار الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة، وسنحاول التغلب على كافة تحديات في هذا الشأن، وقال إن هناك اجراء لضمان استخدام التابلت في المذاكرة فقط.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى