أخبار القليوبيةالرئيسية

وزير الري ومحافظ القليوبية خطة عاجلة لتطوير القناطر الخيرية وإجراءات حاسمة لمواجهة ظواهر إهدار المياه

 كتب: محمد ناصر الفقى
قال الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، أن الوزارة بصدد مناقشة خطه عاجلة لتطوير القناطر الخيرية، بالتنسيق مع وزارات النقل والسياحة والآثار، مشيرا إلى إنه كان مرتب حضور الوزراء المعنيين فى هذه الوزارات اليوم لمناقشة هذه الخطة مع محافظ القليوبية اللواء محمود عشماوى، ولكنهم أعتذروا عن الحضور لإرتباطات آخرى بالقاهرة، مؤكدا سيتم ترتيب لقاء آخر لمناقشة خطة تنمية القناطر الخيرية بما يعود بالنفع على أهل القليوبية بالتنمية وتوفير فرص عمل والإرتقاء بهذه المدينة الخلابة.
جاء ذلك خلال إفتتاح الوزير لملتقى سلسبيل للمياه بالقناطر الخيرية، والذى يهدف إلى تنمية والحفاظ على المياه بمشاركة 25 فنانا تشكيليا.
وأوضح الوزير إنه تم وضع خطة بالتنسيق مع محافظة القليوبية، إستعدادا لشم النسيم وأعياد الربيع، حيث قامت وزارة الرى بتوفير كل مايساعد على إستمتاع المواطنين وتقديم الخدمات لهم خلال الإحتفال بالعيد من خلال قيام فرق الفنون الشعبية التى سيتم نشرها فى كل أنحاء المدينة والحدائق وعمل عروض وكرنفالات لامتاع الشباب وزوار القناطر، مشيرا إلى أن هناك خطة آخرى لجعل ملتقى سلسبيل لتعليم طلاب المدارس كيفية ترشيد الموارد المائية، لأننا فى النهاية لازم نحافظ على شريان الحياه وهو نهر النيل، مؤكدا أن الملتقى سوف يقام بشكل دورى لإستغلاله فى ترويج السياحة الداخلية والخارجية.
وأضاف الوزير أن المياه شريان الحياة، وهى مرتبطة بالثقافة والجمال ويجب الحفاظ على الموارد المائية من خلال التكاتف من كل الجهات والهيئات، مضيفا أن ملتقى سلسبيل للمياه يعطى نظرة للقناطر ويقوى موقعها السياحى قائلا: أن الوزارة تسعى حاليا لتطوير ثقافة الحفاظ على المياه، لأنها تعطى مظهرا للجمال.
من جانبه قال اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، أن الحفاظ علي الموارد المائية واجب وطني يحتاج لجهود المواطنين والدولة والحكومة مجتمعة، مطالبا بضرورة التخلص من عدد من الظواهر السالبية التي تعد إهدارا لمياه الشرب ومنها غسيل السيارات ورش الشوارع والري بالغمر وكلها تصرفات سلبية تؤثر بالسلب وترفع من فاتورة إهدار المياه.
وشدد المحافظ علي ضرورة التخلص من هذه العادات السلبية والعمل علي الحفاظ علي كل نقطة مياه، مشيرا أن المحافظة أطلقت أكبر خطة لترشيد المياه تتضمن عقوبات صارمة لمواجهة إهدار المياه ومنها إزالة كل مغاسل السيارات علي المجاري المائية.
ودعا المحافظ خلال كلمته أمام الملتقي كل الوزراء المعنين وجهات الولاية علي أراضي القناطر ومعهم وزراء النقل والإستثمار لإجتماع عاجل وملتقي لمناقشة سبل تطوير القناطر الخيرية أكبر حدائق الشرق وقبلة السياحة الداخلية التي تستقبل أكثر من مليون زائر في المناسبات المختلفة والأعياد، مشيرا انه يوجد مخطط لتنمية المنطقة سياحيا إلا انه لم يتم تنفيذه حتي الآن بسبب تداخل الإختصاصات وتعدد جهات الولاية.
وأوضح المحافظ أن ملتقي سلسبيل يعد خطوة هامة نحو تحقيق خطة التنمية الشاملة للقناطر وتطويرها وإستغلال المقومات السياحية التي تؤهلها لان تكون قبلة للسياحة الداخلية والخارجية.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى