المرآة

عادات يومية خاطئة يجب أن تتوقفوا عن فعلها

من كان يعتقد أن بعض العادات اليومية الخاطئة التي لا نوليها إهتمامًا كبيرًا يمكن أن تحول بيننا وبين الصحة المثالية، وبمجرد تغيير هذه العادات ستلاحظ الفارق وستبدأ في رؤية النتائج، وفيما يلي بعض هذه العادات التي ننصحك بالتوقف عنها:

عض الأظافر: في بعض الأحيان نستخدم هذه العادة للتعامل مع مشاعر الإجهاد العاطفي أو العقلي، وقد تقوم بهذه العادة دون أن تدرك، وهي تؤثر بشكل سلبي على المظهر والصحة بشكل متواز.

المسحة القطنية للأذن: يعتقد معظمنا أنها تنظف الأذن لكن ما تفعله هو العكس تمامًا فما يحدث هو دفع الشمع الزائد إلى الداخل مما يتسبب في ضرر أكبر من النفع، ويعتبر هذا سببًا رئيسيًا لتلف طبلة الأذن، وقد يصل الخطر إلى فقدان السمع تمامًا.

عدم غسل اليدين بعد إستخدام المرحاض: يميل معظم الناس إلى عدم غسل أيديهم بعد إستخدام مرحاض إعتقادًا منهم بعدم أهمية ذلك لكن الأبحاث العلمية تثبت أن غسل اليدين هو أفضل وأسهل طريقة لتفادي الإصابة بالأمراض والحفاظ على الصحة، وكما يقولون الوقاية خير من العلاج.

عدم تغيير فرشاة الأسنان: تجمع فرشاة الأسنان المبللة العديد من البكتيريا في أقل من شهر واحد، وهذه البكتيريا بدورها تتسبب في أضرار صحية مما قد يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب، لهذا يوصي أطباء الأسنان بتغيير الفرشاة كل شهرين.

طريقة تنظيف الأسنان: يجب أن تحرص على تنظيف أسنانك بالطريقة الصحيحة، ويوصي أطباء الأسنان بتنظيف الأسنان لمدة دقيقتين، فتخلى عن الكسل تفاديًا لأضرار صحية أنت في غنى عنها.

عدم إستخدام خيط الأسنان: لا يهم مدى دقة إستخدامك لفرشاة الأسنان فبدون إستخدام الخيط لن تتمكن من تنظيف الأسنان بشكل جيد أو الحفاظ على اللثة في حالة جيدة، فالخيط يقلل من خطر البكتيريا ويمنع التهاب اللثة.

قد يعجبك تقشير الوجه يوميًا: الإفراط في التقشير يسبب حب الشباب والتجاعيد ويمكن أن يجعلك تبدو أكبر سنا، لهذا ينصح الأطباء بالقيام بعملية تقشير الوجه مرتين فقط في الأسبوع. وإلا فإن الضرر الذي ستسببه هذه العملية سيكون أكبر بكثير من نفعها.

عدم تنظيف الأدوات التي تستخدمها يوميًا: يهمل الكثير منا نظافة أشياء مثل المقابض، ولوحات المفاتيح، والمفاتيح، والهواتف الذكية الخاصة بك من بين العديد على الرغم أن أعداد هائلة من البكتيريا تتجمع بها.

معجون أسنان الفلورايد: هذا النوع من معجون الأسنان يعتبر خطير بشكل خاص على الأطفال لأنه يؤدي إلى مشاكل في نمو الأسنان والبقع البيضاء على الأسنان ويساهم أيضا في زيادة امتصاص الألمنيوم في الدماغ، مما يزيد أخطار الإصابة بمرض الزهايمر.

غطاء الوسادة القطني: هذا النسيج القطني يتسبب في ظهور التجاعيد ليجعلك هذا تبدو أكبر سنًا، ويتسبب أيضًا في جفاف البشرة، ويلحق الضرر بشعرك، ولهذا يعتبر الحرير الخيار الأفضل لغطاء وسادتك.

كثرة استخدام المكنسة الكهربائية: استخدام المكنسة الكهربائية بشكل يومي قد يتسبب في أضرار صحية، وإذا كنت تستخدم المكنسة الكهربائية أقل من مرة في الأسبوع، يُوصى بتغيير الفلتر الخاص بها مرة في الموسم.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى