الاخبارالرئيسيةلفت نظر

بالصور.. قرية برشوم الصغرى تغرق فى مياه المجاري

تقرير : محمد احمد سليمان

معاناة حقيقية يعيشها أهالى قرية “برشوم الصغيرى”, التابعة  لمركز طوخ بمحافظة القليوبية , بسبب انتشار مياه الصرف الصحي فى الشوارع بل وامتدادها الى المنازل أيضاً, وبالرغم من تعدد مطالب الاهالى للمسئولين بحل مشكلتهم الا انهم لم يعيرو الاهالى اى اهتمام, ولم يجدوا من يستغيثون به, فمياة الصرف الصحي تغرق الشوارع وتهدد المنازل بالانهيار لتسرب المياه اسفل المنازل.

قال اسلام النشار, من أهالي القرية، انه تم غلق بعض شوارع القرية بسبب غرقنها بمياة الصرف الصحي وعدد من نوافذ المنازل فى القرية لعدم تحمل اصحابها لرائحة المياه الراكدة, وذلك على الرغم من انه يتم نزح المياه من المنازل يوميا الا ان المياة نزداد يوما عن الاخر, الامر الذي يؤدي الى التكاليف الباهظة الذي يتحملها اصحاب المنازل بالنزح يوميا.

واضاف ايضا ان القرية اصبحت بركة من مياة الصرف الصحي التى منتشرة فى جميع شوارع القرية, حيث يعانى الاهالى معاناة شديدة في الذهاب لأعمالهم كما واجه التلاميذ صعوبة في الذهاب إلى مدارسهم وآثر معظمهم التغيب عنها.

وقال مجدى محمد, من أهالي القرية, انهم يعانون من طفح المجارى بشوارع القرية, بالاضافة لطفح مياة الصرف الصحي بالمنازل ايضا, موضحا ان بعض المنازل مليئة بمياة الصرف الصحي لدرجة تمنع اصحابها من الخروج والدخول.

واضاف ان الحياة التى نعيشها عير ادمية بسبب مياة الصرف الصحي التى تسربت لداخل المنازل بصورة سيئة وتقدم الاهالى بشكاوى عديدة لعدد من الجهات المعنية, حيث لاتوجد استجابة من المسئولين.

وناشد الاهالى، بسرعة كسح مياه الصرف الصحي من شوارع القرية، ووضع حل للمشكلة، وخاصة بعد الرائحة الكريهة التي تعاني منها القرية في هذة الأيام.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى