أخبار الجامعة

القاضي وعشماوي يتفقدان كليات جامعة بنها الجديدة في كفر سعد

تفقد الدكتور السيد يوسف القاضي رئيس جامعة بنها يرافقه اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، ونائبا رئيس الجامعة الدكتور جمال إسماعيل لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور هشام أبوالعينين للدراسات العليا والبحوث والأمناء المساعدين للجامعة، والدكتور محمد سعيد المستشار الهندسي لرئيس الجامعة، المباني الجديدة لكليات التربية الرياضية والسياحة والفنادق والإعلام والمكتبة المركزية للجامعة.
 
وقدم رئيس الجامعة عرضاً لما تم إنجازه في المباني الجديدة، حيث أكد أن كلية التربية الرياضية تقام علي مساحة 5 ألاف متر مربع واجمالي مسطحات إنشائية 30 ألف متر وبتكلفه تبلغ 137 مليون جنيه.
 
وقال القاضي أن المبني يتم إجراء التشطيبات النهائية في الأدوار التي تم الإنتهاء من بنائها، علي أن تنتهي أعمال الخرسانة في نهايه يوليو القادم.
وقدم رئيس الجامعه للحاضرين شرحاً حول ما تم الإنتهاء منه في مباني كليات السياحه والفنادق والإعلام والمكتبة المركزية والتي تقام علي مساحة 5 ألاف متر مربع بإجمالي مسطحات إنشائية 35 ألف متر بتكلفه 75 مليون جنيه، وتم الإنتهاء من إنشاء الهيكل الخرساني بالكامل، ويتم الأن عمل التشطيبات النهائيه بمباني الكليتين والمكتبه المركزية.
 
وقال رئيس الجامعه أن كليه السياحه والفنادق تضم 45 غرفة وجناحاً فندقياً للتدريب العملي وسيتم إستخدامها كداراً للضيافة.
 
وأضاف القاضي أن جامعة بنها التي تضم 15 كلية كانت في حاجة إلي إنشاء كليات جديدة لمواجهة إحتياجات أبناء القليوبية والمحافظات المجاورة لها الراغبين في دراسة علوم السياحة والفنادق ومجالات الإعلام المختلفة، بدلاً من الإغتراب وتكبد الأسر لأعباء إقتصادية كبيرة تثقل كاهلها نتيجة إغتراب ابنائهم الراغبين في دراسة هذه العلوم.
 
وقال أننا إستشعرنا حاجة أبناء القليوبية لهذه الكليات واتخذنا قراراً بإنشائها، ووافق المجلس الأعلي للجامعات عليها.
 
وقال القاضي أن الكليات الجديدة تمثل هدية من القيادة السياسية والحكومة وجامعة بنها لأبناء القليوبية.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى