بلاعات الصرف المكشوفة خطر يهدد حياة أهالي كفرشكر

135

كتب: سحر سعيد

أشتكي أهالى قرية كفر على شرف الدين التابعة لمدينة كفر شكر بمحافظة القليوبية، برئيس الرقابة الإدارية واللواءمحمود عشماوى محافظ القليوبية من إنتشار بلاعات الصرف المكشوفة بعدد من شوارع المدينة، وهو ما يهدد حياة الأهالي والأطفال بخطر الموت خشية السقوط بداخلها، بعد كارثة شبرا الخيمة بغرق طالب ف بلاعة الصرف الصحي .

وجاء فى شكواهم “نحن أهالى قرية كفر على شرف الدين نستغيث من بلاعات الصرف المكشوفة، حيث تم توصيل الصرف الصحي لبعض من المواطنين بالقرية، وذبح المواطنين من قبل شركة الصرف بمقايسات تفوق طاقه المواطنين مالي،ا ومع ذلك تقوم بعض المواطنين ببيع المواشي الخاصهة بهم لسداد مقايسة توصيل مرفق الصرف الصحي.

وأضاف الأهالى أن هناك إهدار مال عام بالملايين ف هذا المشروع بسبب عدم تركيب أكثر من 25 غطاء غرفة بالطرق الرئيسيه بالقرية،  والتى تهدد حياة الطلبة يوميا أثناء زهابهم للمدارس وبخلاف أكثر من 200غطاء غرفة منزلية لم يتم تركيبها .

وإلتمس الأهالى من اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، بسرعة التدخل الفورى لإنقاذ القرية من إنهيار منازلهم من سوء حالة الخطوط.

كانت منطقة الشارع الجديد بحي شرق شبرا الخيمة قد شهدت الجمعة الماضية مصرع طفل إثر سقوطه في بالوعة صرف صحى أثناء سيره بالشارع الجديد دائرة قسم ثانى شبرا الخيمة، حيث هرعت سيارت الإسعاف إلى مكان الواقعة وتم إنتشال جثة الطفل ونقلة إلى مستشفى ناصر العام.

تلقى المقدم محمد الشاذلى رئيس مباحث قسم ثانى شبرا الخيمة بلاغا من الأهالى بسقوط طفل فى بلاعة صرف صحى بالشارع الجديد دائرة القسم.

وتم إخطار اللواء إيهاب خيرت مدير الأمن، فإنتقلت الحماية المدينة وسيارات الإسعاف وتم إنتشال جثة الطفل، وتبين إنه يدعى “مصطفى ا” 14 سنه سقط  ببلاعة صرف بالشارع الجديد، وتمكنت قوات إدارة الحماية المدنية والأهالي من إنتشال الجثة، وتم نقل جثة الطفل للمستشفى، وكُلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة وتولت النيابة التحقيق.

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.