القاضى وعشماوى يتفقدان مزرعة سمكية بتكلفة 4 ملايين جنيه

37
تفقد الدكتور السيد يوسف القاضي رئيس جامعة بنها، يرافقه اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، المزرعة السمكية التي تستعد للبدء في تشغيلها والتي توقف العمل بها لسنوات طويلة حتي عاد العمل في إنشائها منذ عام مضي، والتي تقام علي مساحة 1200 متر مربع وتضم ثمانية أحواض بتكلفه 4 ملايين جنيه تم تدبيرها من التمويل الذاتي للجامعة، وسوف تستخدم للتدريب العملي وإنتاج مجموعة من أنواع الأسماك المنتقاه للمساهمة في سد حاجة المجتمع المحلي من الأسماك.
وذلك بحضور نائبى رئيس الجامعة الدكتور جمال إسماعيل لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور هشام أبوالعينين للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمود عراقي عميد كلية الزراعة والأمناء المساعدين للجامعة، والدكتور عادل بهنساوي وكيل كلية الزراعة، والدكتور سمير المشرف علي مشروع.
 
واستمع المحافظ إلي شرح للخطوات التي إتخذت لإنشاء 4 صوب زراعية جديدة بالكلية، تستخدم في زراعة مختلف المحاصيل الزراعية والخضر والفاكهة بإستخدام التكنولوجيات الحديثة في الزراعة بدون تربة.
 
وأكد الدكتور القاضي علي أهمية إستكمال المشروعات في مختلف الكليات بما يخدم العملية التعليمية والبحثية، وبما يوفر تدريباً عملياً للطلاب، وكذلك بما يخدم المجتمع المحيط بالجامعة وكلياتها.
 
ومن جانبه طالب اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية جامعة بنها بالتوسع في إقامة المشروعات العلمية والبحثية التي تقدم خدماتها لمجتمع القليوبية، خاصة المزارعيين من أبناء القليوبية بعد نجاح مشروع تربية الأرانب الذي قدمته كلية الزراعة بمشتهر للمزارعيين والمربيين في عدد من القري والذي حقق نجاحاً كبيراً، وتحول معه عدد من صغار المربين إلي مستثمرين كبار في مجال تربية الأرانب.

اترك رد