تعليم

وكيل مديرية التعليم بالقليوبية يطمئن على الطالبات المصابات بالتسمم

إلتقى عاطف سلامة وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية بتوجيهات من طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم، بالطالبات المتعافيات من الإشتباه بالتسمم بمدرسة العمار الثانوية التجارية .

ورافق سلامة الطالبات منذ نقلهن بسيارات الإسعاف إلى مستشفى بنها الجامعى، عقب تناولهن ثمار مشمش من فوق الأشجار خلال توجههم للمدرسة قبل بداية اليوم الدراسى، وقام بالتنسيق مع إدارة جامعة بنها والمستشفيات الجامعية ومديرية الصحة، حتى تم الإطمئنان على الطالبات وخروجهن من المستشفى، وطالبهم بإتخاذ الإجراءات الخاصة بالصحة العامة، والتأكد من سلامة الأطعمة ونظافتها قبل تناولها.

كانت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، قد أصدرت بيانا بشأن إصابة 10 طالبات بمدرسة العمار الثانوية التجارية التابعة لإدارة طوخ التعليمية بإشتباه إصابة بالتسمم نتيجة تناولهم مشمش غير ناضج من فوق الأشجار ومرشوش بالمبيدات قبل بدء اليوم الدراسي أثناء توجههم للمدرسة وخارج أسوارها.

وأكد البيان أن جميع الطالبات العشرة تماثلن للشفاء بشكل تام، وتم إتخاذ كافة الإجراءات الطبية والوقائية، وعمل الإسعافات الأولية لهن وخرجن جميعا من المستشفى.

كان طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، قد تلقى إخطارا من محمد عبد المقصود مدير عام إدارة طوخ التعليمية ، والمهندس الصادق السيد مدير عام التعليم الفني بالمديرية، بإصابة 10 طالبات بإشتباه تسمم غذائي .

وعلى الفور تم التنسيق مع الأجهزة المختلفة الصحية والأمنية والمحلية والدفع ب 3 سيارات إسعاف لنقل الطالبات إلى مستشفى بنها الجامعي والتي دفعت بأطقما طبية متخصصة وتعاملت بشكل سريع مع الموقف .

كما تم التنسيق مع مديرية الصحة والتي دفعت بفريق من الطب الوقائي والأمراض المعدية ممثلا في الدكتور ياسر عطايا مدير عام الطب الوقائي بمديرية الصحة، والدكتورة نبيلة عزت مدير الأمراض المعدية، والدكتور محمد فوزى مدير الأمراض المعدية بالمدارس، وتم إتخاذ كافة الإجراءات وأخذ عينات من الطالبات للتأكد من سلامتهن.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى