أخبار القليوبيةالرئيسية

محافظ القليوبية : إعداد مخطط لإعادة إحياء المنطقة الإستثمارية الجديد ببنها

تفقد اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية المنطقة الاستثمارية لعزبة نجيب بمدينة بنها، والمقامة على مساحة 46 فدان، وتقع فى مكان إستراتيجى بالقرب من الطريق الإقليميى الدولى والطريق الحر شبرا بنها.

كما تفقد عشماوى سير العمل والذى تشرف على تنفيذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ووزارة الاستثمار والتعاون الدولى حيث يسير العمل على قدم وساق.

وقد تابع عشماوى الأعمال التى تمت حيث تم الوصول إلى الأسوار الخارجية، وإقامة المطالع والمنازل على الطريق الحر شبرا/بنها، وكذلك حفر الهناجر لإقامة المصانع فى تلك المنطقة.

وفى سياق متصل أكد عشماوى، بإنه تم إعداد مخطط عام للمنطقة الإستثمارية بعزبة نجيب بمدينة بنها لتكون منطقة إستثمارية واعدة لأبناء القليوبية تدفع بعجلة التنمية بالمحافظة، وتوفر فرص عمل للشباب بعد أن ظلت لأكثر من 10 سنوات دون إستفادة منها، حيث سيتم تخصيص المنطقة لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة لشباب المحافظة .

وأوضح المحافظ أن الدولة تسعى جاهدة على تطوير المناطق الإستثمارية لتوفير فرص عمل للشباب، مشيرا إلى أن المحافظة تفتح ذراعيها لتشجيع المستثمرين، وتقديم الدعم اللوجيستى لهم بسعر عادل وتقديم الدعم اللوجيستى لهم بتوصيل المرافق.

ووجه المحافظ بسرعة البدء فى المنطقة الإستثمارية الثانية فى عرب العليقات بالخانكة على مساحة 36 فدان بواسطة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حيث يجرى حاليا إعداد أول خريطة للإستثمار بالمحافظة تتضمن بيانات كاملة حول فرص الإستثمار الخدمى والسياحى والزراعى والصناعى والتعليمى والأراضى المتاحة لهذه المشروعات وتحديد إحداثيات هذه الأراضى وعرضها على المستثمرين بعد تسعيرها بسعر عادل.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى