مواهب بلدنا

بدء أولي فاعليات مهرجان نوادي مسرح ثقافة القليوبية

بدءت مساء أمس الأربعاء، أولي فاعليات مهرجان نوادي المسرح على مسرح قصر ثقافة بنها التابع لفرع ثقافة محافظة القليوبية، الذي أستقبل أولي عروضه بعرضين مسرحيين لقصر ثقافة القناطر الخيرية.
 العرض الأول “التعويذة” عن النص المسرحي”أصل وعفاريت”تأليف متولي حامد، وإخراج شادي شلباية، وبطولة كوكبة من رواد قصر ثقافة القناطرالخيرية.
 والعرض الثاني “أعمل نفسك ميت” تأليف السيد فهيم، وإخراج أشرف عبد الجواد، والذي تدورأحداثه حول معاناة الشباب في البحث عن فرص عمل مناسبة بعد تخرجهم من الجامعات والشعور الدائم بالفجوة وعدم التواصل بين الجيل القديم والجيل الجديد.
وأختتمت العروض بندوة مع أعضاء لجنة النقد والتحكيم المكونة من :المخرج: عادل حسان مدير مسرح الشباب ،والمخرج محمد الطايع، والناقد: أحمد الحناوي، والدكتورمحمد سمير الخطيب الأستاذ بكلية الأداب جامعة عين شمس، والناقدة ضحي الورداني، والدكتورمحمود فؤاد صدقي الأستاذ بقسم الديكور بمعهد الفنون المسرحية.
وأشادت لجنة النقد والتحكيم بالطاقات البشرية الموجودة بالعرضين من حيث الموهبة والأداء التمثيلى لا سيما عرض “أعمل نفسك ميت”، مع إشادة خاصة بالممثل محمد ضياء، وإشادة بقدرة مخرج عرض أعمل نفسك ميت من حيث تقنية المسرح ومسرح الصورة ونجاحه فى ربط المشهد الأخير بالمشهد الأول.
وأوصت اللجنة بالتركيز على الإضاءة والخروج والبعد عن الأنماط الأدائية القديمة، ومهمة المخرج هو القدرة على تحريك الممثل على خشبة المسرح بما يحقق التفاعل والتواصل بين المشاهد والمسرح.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى