أخبار الجامعة

الشباب يناقش قضايا الزواج بمركز النيل للإعلام ببنها

نظم مركز النيل للإعلام في بنها التابع للهيئة العامة للإستعلامات والمعهد العالى للخدمة الاجتماعية ، اليوم الخميس ندوة تثقيفية تحت عنوان “أهى جوازه والسلام” بمشاركة مجموعات التدريب لطلاب الفرقة الثانية بالمعهد ، بإشراف شيرين على ، وذلك في إطار البرنامج التدريبى للطلاب.

في بداية الندوة تحدث الدكتور رمضان عرفة مدير مركز النيل للإعلام ، عن دور وسائل الاعلام في مساعدة الشباب في إختيار شريك الحياة ، من خلال تقديم برامج إعلامية تستهدف رفع الوعى بأبعاد الزواج حتى يكون هذا الزواج ناجحاً، ومن أهم هذه الأبعاد (البعد العاطفي، والجسدي، والروحي، والعقلاني، والإجتماعي ) ، وينبغى أيضا على الدراما التلفزيونية أن تساهم فى خلق قناعات إيجابية لتيسير عملية الزواج.

ثم قال الدكتور معوض محمود أستاذ علم الإجتماع أن ظاهرة عزوف الشباب عن الزواج صارت ملحوظة في بعض المجتمعات بسبب عدم تحمل الشاب المسؤولية ، ورغبة في حرية أكبر بعيدا عن الإلتزامات الزوجية ، ففي المجتمعات الغربية يفضل البعض العيش مع شريكه دون رابطة الزواج.

وأكد معوض أن تأثير الجوانب الإقتصادية في بعض المجتمعات الأخرى ، وضعف قدرة الشباب على تلبية مطالب أهل العروس وإرتفاع التكاليف كلها من الأسباب التي تؤدي إلى عزوف الشباب.

وعرفت الدكتورة عبير عبدالله بالمعهد العالى للخدمة الاجتماعية الزواج بصفة عامة على انه إتفاق بين الرجل والمرأة على العيش معاً، وفق شروط ومعايير عديدة، ويعد الزواج خطوة مهمة؛ لتأسيس المجتمعات البشرية من خلال تكوين الأسرة، وفي تعريف آخر فإن الزواج هو العلاقة الشرعية التي حددها الله بين الرجل والمرأة؛ لبناء أسرةٍ في ظل جو من المحبة والسكينة.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى