الاخبارالرئيسيةلفت نظر

أهالي “كفر الجزار” يتهمون شركة المياه بالتعنت ضدهم بسبب شكواهم

اتهم أهالي قرية كفر الجزار مركز بنها، مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية بمعاقبتهم بشكل جماعي بشن حملة مكبرة لرفع العدادات، وتطبيق الغرامات، لعدم سداد فواتير المياه عقب استغاثتهم من سوء حالة المياة، وارتفاع قيمة الفواتير بشكل كبير ومبالغ فيه.

أكد الأهالى أنهم فوجئوا عقب استغاثتهم لمحافظ القليوبية، ولجوئهم للصحف ووسائل الإعلام بحملات لرفع عدادات المياة من منازلهم، بسبب عجزهم عن سداد الفواتير الباهظة، رغم اعتمادهم فى مياة الشرب على مياة المحطات الأهلية المفلترة.

واتهم الأهالى مسئولى الشركة بالتجمل، وعمل حملات وهمية لأخذ عينات من المنازل، والتأكيد على جودة المياة التى تأتى من الآبار الإرتوازية التي ترتفع فيها نسب الكلور والمعادن بشكل كبير، مما تسبب فى إصابتهم بالأمراض.

قال آدهم محمود من أهالي القرية إن “اللواء رضا فرحات محافظ القليوبية الاسبق  كان خصص مساحة 700 متر على النيل لإنشاء محطة مياه كومبكت، وتوقف المشروع لأسباب غير معروفة”، مشيرًا إلى أن الشركة ومسئوليها تتعامل مع الأهالى بنظرية الموت وخراب الديار.

وطالب سعيد عبد الودود، من الأهالي، بتدخل عاجل من اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، والمهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس إدارة شركة مياة الشرب والصرف الصحى، لوقف ما يتعرضون له من عقاب من مسئولي الشركة.

من جانبه، أكد مصدر مسئول بفرع شركة المياه ببنها أن الحملات التي شنتها الشركة مؤخرا بالمنطقة تأتي ضمن خطة لتحصيل المتأخرات على المواطنين الذين لا يسددون الفواتير وتراكمت عليهم مبالغ كبيرة، وهو أمر روتيني يتم إجرائه كل فترة في كل أنحاء المحافظة، رافضا اتهامات الأهالي بالتعنت معهم، مؤكدا أن مياه الشرب بالقرية سليمة وفق العينات التي تم أخذها عقب شكوي المواطنين مؤخرا.

يذكر أن قرية “كفر الجزار” الواقعة أمام مبنى ديوان عام المحافظة مباشرة، وعلى مرأى من مسئوليها ليست بقرية نائية، وتضم كتلة سكنية كبيرة، وتوجد بها عددا من المؤسسات الحكومية كالنيابة الإدارية، وبها 4 مدارس، وتعتبر ممرًا رئيسيًا للطريق الواصل بين القليوبية ومحافظات الوجه البحرى ومحافظات الدقهلية والمنوفية والغربية، وتعانى من نقص الخدمات فقد تم إزالة مبنى الإسعاف الذى كان يوجد فى مدخل كوبرى كفر الجزارأحد أهم الكبارى المنشأة فى مصر، كما تم زيادة سرعة السيارات المارة على الطريق الزراعى القديم، والذى يمر عبر كتلتين سكنيتين إلى 60 كيلو متر فى الساعة وتعرض الكثير من الأهالى للحوادث.

كما أحاطت القمامة بكل مكان فيها من مدارس ومؤسسات ومنازل وتحول الكورنيش الذى أنشىء فى عهد المحافظ الأسبق المستشار عدلى حسين إلى خرابة وتحولت مداخل القرية الى مواقف عشوائية.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى