إعلان

السيناريست ” حسان دهشان ” في صالون القليوبية الثقافي

0 85
أستضاف صالون القليوبية الثقافي بقصر ثقافة بنها التابع لفرع ثقافة محافظة القليوبية ، الأديب والسينارست الكبير حسان دهشان في ضيافة ، للحديث عن تجربته الأدبية، وعن أهم أعماله الدرامية.
بدأ الصالون بعزف للسلام الوطني، من فرقة بنها للموسيقي النحاسية،بقيادة المايسترو حسن مطاوع، ثم بتقديم لضيف شرف الصالون من جانب الأديب فؤاد مرسي مدير عام فرع ثقافة محافظة القليوبية.
وأستعرض دهشان بدايته الإبداعية بين أروقة قصر ثقافة بنها، مرورا بالعمل في الإذاعة والتلفزيون، وعن مشاركة حسان فى تنظيم الندوات التي تناقش أهم الأعمال الدرامية.
ثم إستأنفت فرقة بنها للموسيقا النحاسية عزفها لعدد من المقطوعات الموسيقية، تلاها عرض لفيلم توثيقي لأهم المحطات الإبداعية في حياة السيناريست حسان الدهشان، وهو من مواليد ١٠ يونيو ١٩٦٥م، بدأ حياته المهنية كصحفى بمجلة الإذاعة و التلفزيون، ثم كمخرج مساعد في مسلسلات تليفزيونية مثل خالتي صفية والدير، و ضد التيار، ثم اتجه إلى الكتابة بفيلم حارة البنات ، ثم مسلسل خرم إبرة ، وطاقة نور ، و ابن حلال ، وأخيرافوق السحاب والذي سيذاع رمضان القادم .
لينتقل الحديث بعد ذلك إلى دهشان، والذي تحدث عن علاقة الصداقة التاريخية التي تجمعه بمرسي، وعن البدايات مرورا بالعمل في الصحافة ثم العمل ككاتب سيناريو للأعمال الدرامية.
لينتهي اللقاء بتسلُم دهشان، لدرع أقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي من الروائي فؤاد مرسي.

قد يعجبك ايضا