تعليم

وكيل تعليم القليوبية يعقد إجتماعا لمتابعة الإستعدادات لإمتحانات الإعدادية

عقد طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، إجتماعا برؤساء لجان سير إمتحانات الشهادة الإعدادية بالفصل الدراسي الأول والتى ستنطلق صباح السبت المقبل فى ٤١٧ لجنة إمتحانية على مستوى المحافظة.
وقال وكيل وزارة التربية والتعليم أن ٨٧٩٩٠ طالبا سيؤدون الإمتحانات فى ١٢ إدارة تعليمية على مستوى القليوبية،وسط إجراءات أمنية مشددة،وبتنسيق كامل مع كافة المديريات الخدمية وفقا لبروتوكول التعاون الموقع بين المديرية وبين كافة المؤسسات .
وأشار عجلان خلال الإجتماع الذى عقد بمدرج مدرسة بنها التجارية المتقدمة،بحضور عاطف سلامة وكيل المديرية،وعادل عطية مدير عام التعليم العام،وإسلام عبدالفتاح رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الاعدادية،وتامر القلا مدير إدارة الأمن بالمديرية،والدكتور محمد عبد الرشيد رئيس لجنة الإدارة،وعزةمصطفى مدير إدارة التعليم الإعدادي بالمديرية،إلى أن الإمتحانات من أخطر المهام التعليمية،لذا فإنها تحتاج من المشاركين فيها الحكمة فى إدارة المواقف الخاصة بها، مع الدقة والسرية والأمانة المتناهية أثناء تنفيذ هذه المهام،وحرصا على إنضباط العمل بلجان سير الامتحانات .
وحذر عجلان من السماح لأى عضو باللجنة بالقيام بأى عمل إلا بعد التأكد من كونه غير محروم من أعمال الإمتحانات، أو محال للمحاكمة  التأديبية، أو لديه موانع باللجنة، أو ضمن العاملين بالمدرسة التى بها اللجنة،كما حذر وكيل تعليم القليوبية من الغش بكافة أشكاله والطرق المؤدية إليه،ومنع تعامل الإداريين والعمال المنتدبين باللجنة مع الطلاب ،ومنع إستخدام التليفون المحمول داخل اللجان سواء للطلاب أو الملاحظين أو المراقب الأول أو المراقبين والإداريين والعمال وإستثناء رئيس اللجنة فقط .
وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية على منع دخول أى جهة لجان الإمتحانات أو التصوير أو إعطاء أى بيانات تتعلق بالإمتحانات مهما كانت هذه الجهة، ومنع دخول أولياء الأمور اللجان حفاظا على سرية أعمال الإمتحانات .
وأشار عجلان إلى ضرورة الحرص على توفير المناخ الملائم للطلاب، لإداء الإمتحانات وإسناد أمن اللجان للملاحظين القادرين على حسن التصرف .

 

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى