أخبار القليوبية

محافظ القليوبية :تطوير مدينة الخصوص و مزلقانات السكة الحديد بالخانكة

كتب: محمود صفوت

عقد اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية إجتماعا اليوم،مع مع هيئة الإستشعار عن بعد لمناقشة أوجه الإستفادة من بحيرة عرب العليقات وتطوير مزلقانات السكة الحديد بالخانكة ومقترح لتطوير مدينة الخصوص.

حضر الإجتماع إسلام أبو المجد نائب رئيس الهيئة،والدكتورة منى عزيز مسئول العلاقات العلمية بالهيئة،والسكرتير العام المساعد ومديرى التخطيط العمرانى والشئون الاقتصادية ومركز المعلومات ووحدة تطوير العشوائيات والشبكات الارضية.

وخلال الإجتماع إقترحت الهيئة إمكانية الإستفادة من البحيرة عن طريق إستغلال المياه الموجوده بها في إنشاء مشروع تشجير خشبي أو أشجار زيتية أو النباتات التي تسخدم كعقاقير طبية،وتم مناقشة مقترح تطوير مزلقانات السكة الحديد عن طريق إنشاء كباري مشاه تخدم الأهالي.

وأمر عشماوي بسرعة تطوير 13 مزلقان من أصل 48 مزلقان تم تطويرهم بطول خطوط السكة الحديد بالمحافظة،بالإضافة إلى حل مشكلة كوبري كفر الحصة على السكة الحديد بمدينة طوخ عن طريق إستكمالة،كما أمر عشماوى أيضا بسرعة إزالة السلالم التي يقوم إنشائها الأهالي علي السكك الحديدية أمام الفتحات غير الشرعية لكونها تعرض حياه المواطنين للخطر.

وأختتم الإجتماع بمراجعة خرائط جوية محدثة لمدينة الخصوص لإستكمال أعمال إعادة التخطيط والتطوير لها وأمر عشماوي بسرعة تسليم الخرائط لجامعة بنها لإستكمال اعمالها .

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى