مواهب بلدنا

“أنصروا لغتكم ” مبادرة جديدة بالشبان المسلمين ببنها في اليوم العالمي للغة العربية

كتب- رانيا رزق

أكد المشاركون في إحتفالية “إنصروا لغتكم تبقي هويتكم ” التي أقامتها مدارس الشبان المسلمين ببنها للإحتفال باليوم العالمي للغة العربية بحضور المستشار حمدي ابو العنين رئيس مجلس إدارة جمعية الشبان المسلمين بالقليوبية استنكار كافة طوائف الشعب المصري اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالقدس عاصمة لإسرائيل مؤكدين أن القدس الشرقية هي علاصمة فلسطين الابدية رغم انف إسرائيل.

من جانبه أعلن مصطفي عبد الحميد فرج الممثل القانوني للمدرسة أن الإحتفالية التي تم تنظيمها “اليوم” ” الأثنين ” بالمدرسة شهدت إطلاق مبادرة جديدة لنصرة اللغة العربية ومواجهة غزو اللغات الاجنية وخاصة في المدارس وإنقاذ أصالتها في محاولة لإعادتها إلي مجدها القديم والقضاء علي أزمات إستخدام اللغة العامية وإدخال المصطلحات الاجنيه ضمن مفرادتها وهي ظاهرة إنتشرت مؤخرا والعمل علي جعلها لعتنا الاساسية ومصدر فخر لكل المصريين.

فيما قال حاتم عامر مدرس اللغة العربية بالمدرسة أن الهدف من المبادرة والإحتفالية والتي شهدت مشاركة من ممثلي جامعة بنها وعددا من المختصين في مجال اللغة العربية هو محاولة النهوض باللغة وإعادة رونقها وتشجيع المواطنينة والمصريين والعرب علي التحدث بها وممارستها يوميا.

وقالت هدي عبد الظاهر أحد منسقي المبادرة أن المبادرة والإحتفالية تعد صرخة في مواجهة التحديات التي تواجهها اللغة العربية وإعلان إنها اللغة الام لكل الثقافات التي تجتاح المجتمع المصري.

واشارت إيمان السيد مدرسة لغة عربية أن المبادرة تؤكد أن اللغة العربية هي التاريخ والعراقة وانه يجب التخلص من اللغة العامية والعودة إلي قواعد اللغة الرصينة لتكون اللغة العربية لسان حال كل المصريين .

أضافت أن الإحتفالية تضمنت تقديم عروض فنية وفقرات شعرية عن قيمة اللغة العربية وتابلوهات فنية عن القدس ومكانة اللغة العربية يذكر أن الاحتفال باللغة العربية إلى إصدار الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارها رقم 3190 المؤرخ في 18 ديسمبر 1973، القاضي بإدخالها ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل في المنظمة الدولية بعد مقترح تقدمت به كل من المغرب والسعودية وليبيا، خلال الدورة 190 للمجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى