الرئيسية

دراسة: 64% من المصريين يشكون من الضعف الجنسى

أكد الدكتور أحمد عطية أستاذ ورئيس قسم الذكورة والتناسل بطب قصر العينى ، أن نسبة الضعف الجنسى بين المصريين ارتفعت الى 64 % بين الرجال فى الفئة العمرية ما بين 35 لـ 70 عاما.

وحذر من خطورته نظرا لما يصاحب الضعف الجنسى من أمراض مزمنة، خاصة بعد سن الـ 40 وعالميا أوضح الخبراء أن 150 مليون رجل يعانون من الضعف الجنسى منهم 50% تتراوح أعمارهم بين 40 إلى 70 عاما، ومن المتوقع أن يرتفع العدد إلى 322 مليونا بحلول عام 2025.

وأوضح”عطية” أن هناك أسباب تؤدى إلى ضعف الانتصاب وهى أمراض القلب، وانسداد الأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم، ومرض السكروالسمنة ومرض الشلل الرعاش وتناول بعض الأدوية واضطرابات النوم، وعلاجات وأدوية سرطان البروستاتا أو تضخم البروستاتا، بالإضافة إلى العمليات الجراحية أو الإصابات التى تؤثر على منطقة الحوض أو الحبل الشوكى.

وأضاف”عطية” أن الحالة النفسية تلعب دورا رئيسيا فى حدوث مشاكل الانتصاب، لأن العديد من المشاعر تتداخل مع المشاعر الجنسية، موضحا أن التوتر والإجهاد وقلة التواصل مع شريك الحياة والاكتئاب، يمكن أن يؤدى لتفاقم المشكلة.

ومن جانبه أكد الدكتور كمال شعير أستاذ طب وجراحة أمراض الذكورة والأمراض التناسلية بكلية الطب جامعة القاهرة ورئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لطب الجنس وجراحاته ومؤسس الجمعية العربية لعلوم أمراض الذكورة أن إحدى الدراسات التى أجريت فى مصر قد خلصت إلى أن 64% من المصريين يعانون من الضعف الجنسى،موضحا أن الضعف الجنسى نتيجة: التقدم فى العمر، والإصابة بمرض السكر، وقرحة المعدة، والتهاب البروستاتا، وأعراض الاكتئاب، والإفراط فى تناول الكافيين، كما كشفت الدراسات أن نسبة كبيرة من الرجال فوق سن 35 عاما يعانون من الضعف الجنسى بنسبة 57% إلى 81%، ما يدل على أن معدلات انتشار المرض وشدة الإصابة به ترتفع مع التقدم فى العمر.

وأضاف”شعير” أنه يمكن تعريف الضعف الجنسى أنه استمرار عدم القدرة على الوصول إلى الانتصاب أو الحفاظ على استمراره لفترة كافية لعملية جنسية كاملة، موضحا أنه من الممكن أن يسبب الضعف الجنسي تأثيرا جسديا وعاطفيا كبيرا على الرجل، وبالتالى على شريكته أيضا.

جدير بالذكر أن إحدى شركات الأدوية أطلقت عقار جديد لعلاج الضعف الجنسى باسم “فاردينافيل” أحدث علاج للضعف الجنسى بالعالم، فى مصر، ويتميز العقار الجديد بفعالية تبدأ بعد 15 دقيقة فقط من تناوله دون الحاجة للأكل قبله أو بعده، ويستهدف العقار المبتكر علاج الحالات المرضية الحرجة التى يعانى منها نحو 152 مليون رجل على مستوى العالم بما لها من تأثير كبير على الصحة الجنسية للرجال، وسعادتهم العاطفية والنفسية وعلاقاتهم الأسرية أيضًا.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى