أخبار الجامعة

القصة الكاملة لروبوت جامعة بنها

عاد فريق الروبوت بجامعة بنها من دولة ماليزيا بعد أن حقق نجاحاً كبيراً بفوزه بالمركز الأول علي العالم، بالابتكار الذي قدمه هذا الفريق المكون من 8 طلاب بكلية الهندسه ببنها.

حقق هذا الفريق انجازاً جديداً يضاف الي انجازات جامعة بنها المتواصله بابتكاره للروبوت كاشف الألغام، والذي يبلغ طوله 130 سم وعرضه 45 سم وارتفاعه 30 سم، والذي يعمل وفقاً لبرنامج تم ابتكاره ليكشف الألغام سواء المدفونه أو الظاهره، ويرسل اشارات الي البرنامج الذي يمكن تحميله علي أجهزة الموبيل والكمبيوتر، ويعلن الجهاز من خلال الاشارات عن وجود ألغام في المنطقه التي يبحث فيها.

هذا الجهاز تكلف انتاجه المبدئي 14 ألف جنيه دفعتها جامعة بنها تشجيعاً لطلابها علي الابتكار وتمثيل مصر والجامعه تمثيلاً مشرفاً، وهذا ما أكد عليه الدكتور السيد القاضي رئيس الجامعه عندما التقي بالفريق قبل سفره.

وأكد القاضي علي اهتمام الدوله بدعم الشباب خاصة المبتكرين، وقال: أن الجامعه هي جزيء من الدوله تتحمل تكلفة سفر الفريق الي ماليزيا، ووعده أعضاء الفريق رئيس الجامعه بالعوده ومعهم جائزة المركز الأول، واهدائه الي رئيس الجامعه شخصياً والي الجامعه كلها، وهذا ما تحقق في الواقع، حيث فاز الفريق بالمركز الأول علي العالم وعاد الي مصر والي جامعة بنها

وقد التقي فريق الروبوت مساء أمس بالدكتور السيد القاضي رئيس الجامعه، الذي استقبله في مكتبه بحضور الدكتور هشام أبوالعينين نائبه للدراسات العليا والبحوث وعدد من عمداء الكليات وأعضاء مجلس النواب الذي تصادف وجودهم لموعد مع رئيس الجامعه، وأهدي الفريق شهادة المركز الأول لرئيس الجامعه وللجامعه.

وقد هنأ القاضي أعضاء الفريق وأعرب عن سعادته بهذا الفوز، مؤكداً علي أنه سيقدم كل الدعم لهذا الفريق الذي رفع اسم مصر وجامعة بنها عالياً، والذي نافس عدد كبير من جامعات العالم المشاركه في هذه المسابقه الدوليه.

وقال رئيس الجامعه أن الجامعه ستبدأ في تسويق هذا الجهاز الذي نحتاجه بشده، خاصة وأن هناك ألاف الألغام في الصحراء الغربيه والتي تتطلب جهداً كبيراً لازالتها، حيث أنها ظلت لسنوات طويله معوقه لخطط التنميه في هذه المنطقه رغم الجهود الضخمه التي بذلتها القوات المسلحه في ازالة هذه اللغام وما تحملته الدوله من نفقات باهظه في سعيها لازالة الألغام.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى