شباب ورياضه

إنطلاق مبادرة”سيب بصمتك” لطلائع مصر في جميع المحافظات

كتب:سحر سعيد
إنطلقت المبادرة القومية المجتمعية تحت عنوان “سيب بصمتك” لطلائع مصر في جميع المحافظات، وذلك  في إطار سعى وزارة الشباب والرياضة لتفعيل دور النشء في مجال التنشئة الوطنية ليكونوا فاعلين في خدمة مجتمعهم ولديهم الوعى باحتياجات المجتمع ولديهم والانتماء للوطن.
تنظم الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني مبادرة تحت عنوان ” سيب بصمتك ” يعبر من خلالها الطلائع عن أفكارهم وإبداعاتهم من خلال مبادرات مجتمعية بطرق جاذبة ومبتكرة غير تقليدية تساهم في حل قضايا المجتمع وذلك بهدف تحسين صورة مصر وتصحيح المفاهيم في الداخل والخارج خلال الفترة من نوفمبر 2017.
 تختتم المبادرة بمعسكر تقييمي بالمدينة الشبابية بالغردقة خلال شهر مارس 2018 ، وتشمل مجالات المبادرة”حقوق الطفل – الهجرة غير الشرعية -العشوائيات – الأمية – الهوية والانتماء وحب الوطن -الأمن الفكري والمعلوماتي- السياحة الأثرية والبيئية والعلاجية / الطاقة المتجددة” .
يتم تنفيذ المبادرة على أربع مستويات: المستوى الأول: مراكز الشباب ، والمستوى الثاني : الإدارات الفرعية ،والمستوى الثالث : المحافظة ، والمستوى الرابع : القومي ” التحكيم لتصعيد افضل 6 مبادرات على مستوى القطاعات ” .
شروط المشاركة في المبادرة :السن 12 حتى 18 سنة -المبادرة تقدم من خلال فريق عمل مكون من 5مشاركين بحد ادنى و (10) بحد اقصى .

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى