أخبار الجامعةالرئيسية

“مباشر القليوبية” تستطلع أراء الطلاب حول فكرة إنشاء أكشاك فتوى داخل الجامعات

تقرير – إسلام نجم
بعد تجربة إنشاء أكشاك للفتوى داخل محطات مترو الأنفاق، ترددت بعض الأنباء عن أمكانية إنشاء أكشاك مماثلة داخل الجامعات، الأمر الذي لقى جدالاً كبيراً خلال الفترة الماضية ما بين مؤيد للفكرة ومعارض لها، “مباشر القليوبية” استطلعت أراء بعض الطلاب في الأمر.
في البداية قالت سارة حازم الطالبة بكليةالحقوق في جامعة بنها: أرفض مثل هذه الأفكار تماماً لأنها ترسخ لفكرة التمييز الديني، حيث أن الجامعة لا تقتصر عللى الطلاب المسلمين فقط ويوجد زملائنا من الطلاب المسيحيين.
أضافت سارة أن العالم اصبح قرية صغيرة بفعل التطور التكنولوجي الهائل، لأافتة إلى أن جيلها من الشباب غذا التبس عليه أي أمر من أمور الدين فإنه يلجأ مباشرة اللى مواقع الفتوى على شبكة الإنترنت.
فيما أيد الطالب خالد السيد فكرة أكشاك الفتوى، وأوضح أنها سوف تحارب الأفكار المتطرفة التي تنبت وتنتشر سريعاً بين طلاب الجامعة.
وقال خالد: الجامعة أكثر انفتاحاً من المدرسة، ونحن معرضون فيها الى الوقوع كفريسة لبعض الجماعات أو التيارات الإرهابية التي تتخذ الدين وسيلة للسيطرة علينا، وفي حالة وجود أكشاك الفتوى فإننا سوف نلجأ لها مباشرة للتأكد من ما يقال لنا.
من جانبه نفى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي هذه الشائعات، مؤكداً أن فكرة إنشاء أكشاك للفتوى داخل الجامعات غير مقبولة نهائياً.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى