الاخبارالرئيسيةكتاب الموقعمقالات

عبد النبى الشحات يكتب : ولا عزاء للسياحة المصرية ؟!

نقلا عن اليوم السابع :
أعلن رئيس الوزراء اليونانى أن بلاده سوف تتخطى هذا العام لأول مرة حاجز الـ30 مليون سائح بزيادة 17% عن العام الماضى الذى استقبلت فيه البلاد 24 مليون سائح.
فى اليونان كما هو معروف تعد السياحة هى الركيزة الأساسية للاقتصاد هناك وصمدت أمام أزمة الديون فى السنوات السبع الماضية ، كما أعلن المجلس الاقتصادى اليونانى فى الصين زيادة أعداد السائحين الصينين هذا العام لليونان إلى 170 ألف سائج بزيادة 15% عن العام الماضى.
أما فى إسبانيا فقد شهدت بعض المدن عدة مظاهرات ضد زيادة أعداد السائحين معتبرين أنها زيادة غير منضبطة وتنوعت الاحتجاجات فى شوارع برشلونة وحمل المتظاهرون لافتات تحمل عبارات عديدة منها السياحة تجعل المدن باهظة الثمن ، ووفقا للمعلومات فإن إسبانيا تستقبل نحو 9 ملايين سائح بالفنادق و9 ملايين آخرين فى شقق العطلات فى برشلونة بجانب 12 مليون سائح بالسيارة أو القطار أو السفن السياحية .
بالقطع نحن لا نملك أمام هذه التقارير المختلفة سواء المتعلقة بالرواج السياحى باليونان أو الخوف من زيادة أعداد السائحين بإسبانيا إلا أن نقول وأين مصر بإمكاناتها السياحية الرهيبة من هذا الأمر وأين وزير السياحة وأين الأموال التى يتم إنفاقها للترويج السياحى بالخارج ….. سؤال يبحث عن إجابة ؟!

 

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى