أخبار مصرالاخبارالرئيسية

السيسى: “اللى عاوز شقة هياخد.. وأنا مطمئن على مستقبلنا

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه يكرر تصريحاته حول استفادة المصريين من الوحدات السكنية التى تقوم بها وزارة الإسكان، وتابع: “اللى عاوز شقة هياخد ومعندناش أى مشاكل فى دى لأننا حلناها بحسم”.

وأضاف الرئيس السيسى، فى جلسة اسأل الرئيس بالمؤتمر الوطنى الرابع للشباب بالإسكندرية، أنه يطمئن لمستقبل الدولة المصرية، وقال: “أنا مطمئن على بكرة، وإحنا كويسين وكل الدنيا دلوقتى عارفة إننا كويسين، بس إحنا جوه مصر محتاجين نشوف ونتكلم أكتر علشان نعرف ده”، مشيراً إلى أن الدولة تقيم 10 مدن جديدة، وسيستفيد منها المصريين فى وقت غير مسبوق.

واستكمل رئيس الجمهورية، أنه يجب على المواطن ألا يتصدى للشرطة: هناك قانون تأخذ به حقك  والشرطة لا تتعدى على أى شخص، وفى إشارة إلى ما قيل حول وجود شركة استثمارية لتنمية جزيرة الوراق قال السيسى:” اللى قال فيه شركة استثمارية احنا معندناش مشكلة تمويل ونقدر نعمل كل حاجة احنا عايزينها، الفكرة وإدارتها وممكن نعمل، واحنا مش مستنين حد..هل تبقى كلها عشوائيات ولا تبقى زمالك جديدة؟ وأنت حقك محفوظ والبلد بلدنا كلنا”.

وأضاف” السيسى” أن الدولة تنشئ المساكن ولم تخرج أحدا من منزله، ولا يجب على المواطن أن يتصدى للدولة، لأن الدولة مش ضدك، موضحاً: إذا كان الجميع أن يريد أن يفرح بمصر  يجب أن يتركوا ميراث جيد للأجيال القادمة، قائلا:”من فضلكم خلوا الدفاع يجهز 10 طيارات وياخدوا 40 شاب فى اتجاه الدلتا يشوفوا الوضع ..النهاردة كل حتة فيها بيوت وكده الدلتا هتبقى كلها عشوائيات ولازم نستعيد هيبة الدولة، ونخلى المصلحة العامة أكبر بكتير من مصلحة الخاصة”.

وأشار الرئيس السيسى إلى أن 180 ألف أسرة مصرية يعيشون فى مناطق خطرة، وهذا كان يجرح الجميع بالدولة لأن مصريين يعيشون فى مثل هذه الأماكن، مضيفاً:أنه يطمئن لمستقبل الدولة المصرية، حيث لم يكن يتخيل أحد أن يتم وضع حل لأزمة الأسر الذين يعيشون فى تلك الأماكن، وتابع: “الأسر دي تعبانين أوى، وبفضل الله سبحانه وتعالى بنأخد الأسر وبنقعدهم فى أماكن زى اللى انتو بتشوفوها فى الأسمرات وبقية المحافظات بالكامل”.

وأكد رئيس الجمهورية أن حجم التعديات على الأراضي الزراعية وصل إلى 2 مليون فدان وأراضي المباني 160 مليون فدان، متطرقا إلى أزمة جزيرة الوراق، قائلا: جزيرة الوراق أكبر من الزمالك من حيث المساحة والزمالك اصبحت كذلك بالتخطيط، وتابع:”الدولة والقانون كانا غائبان وخاصة فيما يتعلق بالتعدى على الأراضى الزراعية أو المبانى، خلال السنوات الماضية، مضيفاً:” لو تم البناء بالوراق بشكل عشوائى فسيكون صرفهم فى النيل، وسينتج عنه أمراض صحية خطيرة..لا يمكن لأحد التعدى على ملكية الآخرين إلا فى إطار الدستور وإذا تم تقديم تعويض بالشكل المناسب”.

وحذر الرئيس السيسى، من العشوائيات، قائلا :”عاوزين الدولة تبقى دولة ولا تتمدد بشكل عشوائى دون سيطرة ..الدولة المصرية كانت غائبة أوى السنين الماضية وخاصة السبع سنوات الأخيرة وحجم التجاوز كان كبير علينا”.

وكشف الرئيس عبد الفتاح السيسى،‏ عن أن استعادة كفاءة بحيرة المنزلة يتطلب 100 مليار جنيه، نتيجة ما تعرضت له من إهمال وتعديات خلال الخمسين عاماً الماضية، مضيفاً أن هناك 11 بحيرة بحاجة لإعادة كفاءتهم مرة أخرى، مضيفا :” مساحة بحيرة المنزلة كانت أكثر من 170 ألف فدان، لكن بسبب حجم التعدى وتجفيف الأرض والصرف قلت هذه المساحة”.

وتابع رئيس الجمهورية:”أهالينا استخدموا المصارف الصحية بدلاً من الزراعية .. ألقوا الصرف الصحى فى هذه البحيرات، وبدون مبالغة عشان أستعيد كفاءة بحيرة المنزلة أنا والله عاوز 100 مليار جنيه..عشان أخليها بحيرة زى ما كانت من 70 سنة، وكى لا يضر انتاجها المواطنين.. ولو لم نسيطر على حركة وأنشطة الدولة سواء طرق أو مساكن أو سكة حديد فنحن بنحرث فى المياه”.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى