هموم ومشاكل

بالصور ..  سوق ” الإثنين ” وجع” في قلب قليوب والاهالي يطالبون المحافظ بنقله

 

رصدها – دعاء درويش :

هنا في مدينة قليوب أعرق وأقدم المدن في القليوبية يعيش الاهالي وجع مزمن مع سوق المدينة الغسبوعي كل يون ” أثنين ” وبالرغم من اهمية المدينة العريقة الا انها تعاني من تدهور بعض الخدمات ويمثل السوق الغسبوعي كارثة بكل المقاييس حيث يغلق المدينة تماماً ويشل حركة المرور وتجد صعوبة بالغة في الوصول الي منزلك او عملك سواء كنت مترجلاً او راكباً اي وسيلة مواصلات.. والباعة ينتشرون علي جانبي شريط السكة الحديد وسط صمت رهيب من المسؤلون يصل لحد التواطوء

يقول عماد اسماعيل شعيب نحن نلاقي الامرين في الذهاب الي عملنا والعودة الي منازلنا من شدة الزحام والتكدس المروري بسبب السوق ، ومع الاسف بعد انتهاء السوق ورحيل الباعة الذين يخلفون وراءهم أطنان القمامة ويتركون الشوارع بمنظر سيئ لا يقبله العين ، فما بال هذا مدخل قليوب .

 

يقول محمد حسنين ترك ( سائق ) اننا نعاني من وضع السوق في مدخل المدينة وعلي قضبان السكة الحديد ويعرض حياة الناس للخطر ، ويضيف محمد علي الجمال  (نساج) لقد بح صوتنا للمسئولين عن خطورة مكان السوق وطلبنا مئات المرات نقله لمنطقة امنة .. كما ان المخلفات التي تنتج عن السوق في نهاية اليوم لا تط.. متي يتم حل هذه المشكلة ؟!

 

ويتحدث أحمد سالم “من سكان المدينة”  قائلاً: السوق في وضعه الحالي يشكل خطورة بالغة حيث يفترش الباعة بجوار شريط السكة الحديد والمخلفات التي تنتج عنهم تسببت في انتشار الأمراض.. ناهيك عن الزحام الذي يتولد عنه المشاكل والمشاجرات بين الناس وسائقي السيارات.. وانتشار السرقات واعمال البلطجة وفرض الاتاوات.

 

وتقول حنان الدالي : ان هذا السوق يعد خطيئة في حق الناس وخطأ من جانب المسئولين الذين لا يحركون ساكناً لنقله خارج الكتلة السكنية ، ونوهت الي فقدان الحالة الامنية يوم الاثنين في المدينة بسبب السوق الذي يبدأ بعد صلاة الفجر حتي غروب الشمس .

 

بينما يري المهندس يحيي محمد ان هذا السوق العشوائي سوف يؤدي الي انهيار المدينة وعلي مجلس المدينة تدارك الامر والبحث عن مكان بديل لنقله ويتساءل إلي متي الانتظار؟!!. في النهاية.. هذه صورة سيئة لا تليق ابداً بكرامة المواطن سواء كان بائعاً او مشترياً.

 

اهالي المدينة العريقة يناشدون المحافظ اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية لحل هذه المشكلة المزمنة فهم يتمنون تحقيق الحلم المنتظر علي يده وفي عهده حيث تمت الوعود الكثيرة واصدرت القرارات بنقله ولكن لا نعلم سبب توقف تنفيذ القرار .. هل هو سببه حركة نقل المحافظين ..ام هو سببه عدم قدراتهم علي تنفيذ القرار ..نريد حلا ؟!

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى