الرئيسيةكتاب الموقعمقالات

عبد النبى الشحات يكتب : العائدون من سوريا السلاح الجديد للإرهاب؟!

نقلا عن اليوم السابع :

إبان حكم الإخوان وصعودهم للسلطة واحتلال البرلمان بغزوات الزيت والسكر والصابون و”الذى منه” .. سافر مئات الشباب بقرى مصر إلى سوريا للجهاد والقتال فى صفوف التنظيمات الإرهابية استجابة لدعوة مشايخ السلفية الجهادية على المنابر حينذاك،  بضرورة التوجه إلى هناك نصرة للإسلام والمسلمين على حد قولهم، حتى تحولت المسألة وقتها إلى ما يشبه التجارة بحصول بعض المشايخ على عمولات لاحصر لها مقابل تسفير أكبر عدد من الشباب عبر تركيا مستغلين حالة الإنفلات التى كانت على مرأى ومسمع من قيادات الإخوان بل وبمباركتهم وانضم هؤلاء الشباب لصفوف داعش واحرار الشام وجبهة النصرة وغيرها من التنظيمات الإرهابية لسوريا وقد سجلت كثير من قرى مصر عودة عشرات الجثامين من شبابها الذين سافروا للقتال بناء على فتاوى مشايخ السلفية الجهادية إياهم .

والآن تعود إلينا أفواج الشباب الذين سافروا إلى سوريا بترتيبات من التنظيم الدولى للإخوان لقيادة العمليات الإرهابية داخل مصر بعد أن تلقوا تدريبات داخل معسكرات العناصر الإرهابية على حمل السلاح وصناعة المتفجرات وكذا السيارات المفخخة، وأعمارهم تتراوح مابين 20 و40 سنة وهو ماكشفت عنه التحقيقات فى حادث تفجير كنيستى طنطا والاسكندرية وكذا بعض الحوادث الإرهابية الاخيرة بالبلاد …لقد سافر هذا الشباب تلبية لدعوات الجهاد التى اطلقها مشايخهم والان يستخدمهم التنظيم الدولى عبر نفس المشايخ لإقناعهم بالعودة للجهاد فى مصر وإستهداف المدنيين والكنائس والمنشات العامة لزعزعة الامن والإستقرار.

الأخطر فى قضية العائدون من سوريا أن أهالى هؤلاء الشباب ومعهم دكاكين حقوق الإنسان إياها أبلغوا باختفائهم قسريا لتضليل الأجهزة الأمنية والرأى العام فى الداخل والخارج والإشاعة بأن مصر لديها حالات إختفاء قسرى فى الوقت الذى سافر فيه هؤلاء للقتال فى سوريا على مدار السنوات الماضية، لنجد أنفسنا فى النهاية أمام تنظيم العائدون من سوريا على غرار العائدون من افغانستان ليكونوا بمثابة السلاح الجديد للإرهاب داخل مصر بتمويل ورعاية التنظيم الدولى للإخوان …لاسامحكم الله  ؟!

همسات :

·انتحارى طنطا جمع 6 ملايين جنيه وفى الأخر طلع إرهابى ونصاب واضح ان أموال المستريحيين كلها ذهبت لتمويل الجماعات الإرهابية …لاعزاء لكل طامع ؟!

· الإخوانى الهارب صابر مشهور المذيع السابق بقناة الجزيرة قال فى فيديو على حسابه الشخصى … الوطنية على الجزمة …طبعا مش مرشدكم الأسبق قال ” طظ” فى مصر !!

·بالمناسبة حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان قال إينما كانت فكرتنا كانت دولتنا …يعنى باختصار “مافيش ” حاجة عندهم اسمها وطن وحدود.

·اقتصار مواجهة الإرهاب على تجديد الخطاب الدينى والهجوم على الأزهر وحده …يعنى باختصار أننا لم ندرك أبعاد القضية …. يارب نفهم ؟!

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى