اخبار العالم

حزب جزائرى: مصر ضحت كثيرا من أجل العرب وتواجه أطماعا خارجية تريد إضعافها

دعا شهاب صديقى المتحدث الرسمى باسم حزب “التجمع الوطنى الديمقراطى” الجزائرى (الأرندى)، العرب إلى أن يدركوا حجم مصر، حيث أنها قدمت الكثير من التضحيات من أجل الأمتين العربية والإسلامية.

وقال صديقى- فى حديث اليوم الأحد، أن مصر تسير فى الاتجاه الصحيح ويخطىء من يظن غير ذلك، مؤكدا أن مصر دولة عظيمة تواجه بصفة مستمرة أطماعا خارجية تريد إضعافها، معتبرا أن مصر والجزائر هما قلعتا العالم العربى والإسلامى فى هذا الظرف الدقيق.

وعلى الصعيد الداخلى، قال صديقى أن حزب “التجمع الوطنى الديمقراطي”- الذى يترأسه السياسى المخضرم أحمد أويحيى رئيس ديوان الرئيس الجزائرى- يدعم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، فيما يتقاسم الحزب السلطة مع حزب “جبهة التحرير الوطنى” الحاكم فى الجزائر.

ووصف صديقى- الذى يتبوأ أيضا منصب نائب رئيس المجلس الوطنى الشعبى (البرلمان)- المرحلة الحالية التى تمر بها الأمة العربية بالمفصلية والفارقة، مشيرا إلى أن هناك قوى عظمى دائما تحاول أن تبقى العالم العربى على ما هو عليه ولا يحقق تقدما ملموسا.

ودعا الأمة العربية إلى أن تتحلى باليقظة أكثر من أى وقت مضى، والحكام العرب أن يستخلصوا العبر وينتبهون للعمل على إرساء ديمقراطية حقيقية بمقوماتنا وأن نعطى الأولوية للتنمية حتى تكون هناك ديمقراطية”.

 

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى