الرئيسيةكتاب الموقعمقالات

أحمد عبد الكريم يكتب ….. يوميات صحفي

 

يحيا النفاق و “طظ ” في المبادئ ؟!

 

علي مدار حياتي الصحفية و العملية.. شاهدت كثير من الناس ينافقون المسئولين للحصول علي مكاسب و مناصب و كلما زادوا من نفاقهم حصلوا علي مكاسب اكبر و. هم يرفعون باستمرار شعار.. يحيا النفاق و طظ في المبادئ.. و الغريب انهم لا يخجلون من نفاقهم بل يتباهون به و يخرجون السنتهم للشرفاء.

و من المؤسف ان هذه الظاهرة تفشت في المجتمع بصورة مخيفة.. و يتفنن المنافقون في اساليب نفاقهم و هم للامانة اساتذة و حريفة في هذا.. و من العجيب انهم يدعون الشرف و النزاهة كلما تحدث عنهم احد يلبسون ثوب العفة و بكل بجاحة يقولون اللي ماسك علينا حاجة يقدمها للنيابة.. صحيح انت اللب غلطان و حاقد عليهم.. يا ببه قلت لك هم اساتذة اوراقهم مترتبة

و من المؤسف ايضا دخول بعض النساء عالم النفاق و لنفس الاسباب لتحقيق المكاسب و المناصب.

و لقد تناولت هده الظاهرة في عدة مقالات لب في جريدة الاخبار و في. صحف اخري و كأننا ننفخ في قربة مقطوعة.

و يسأل سائل و لماذا المسئول يستجيب لطلباتهم التي يعلم تماما انهم يتاجرون بهذه الطلبات و يقبضون عليها.. اقول لك المسئول مبسوط بهذا و يستخدم هؤلاء في اغراض اخري.. يعني فيد و استفيد و الدنيا تمشي.. انت هتعقدها ليه

و هتقول لي طيب و اليمعة بتاعتهم االب بقت في الوحل. اقول لك و الله و لا تفرق معاهم.. المهم لقب عندهم ابه.. سيبك بقي من الشعارات القديمة اللبي لا بتجيب و لا بتودي.. طيب تقول لي و الاخرة.. اقول لك. يا سيدي احيني النهاردة و موتني بكره.. ما احنا بنصلي و عارفبن ربنا و الكل ببعمل كده..

طبعا ده كلامهم.. هم لا يعرفون عن الدين شيئا..

يقول المولي عز و جل في كتاله الكريم.. ان المنافقين في الدرك الاسفل من النار. صدق الله العظيم. وكما ان نقاق الناس للمسئولين انتشر و تفشي.. ايضا تفسي بين الناس بعضهم البعض..

و كيف نعرف المنافق.. عرفنا الرسول الكريم صلي الله عليه و سلم في حديث شريف.. اية المنافق ثلاث.. اذا حدث كذب و اذا اؤتمن خان و اذا اوعد اخلف صدق رسول الله و احبتي في الله.. نحن نرفع شعار.. تحيا المبادئ و طظ في النفاق و المنافقين.

 

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى