ترسيخا لمبدأ الديمقراطية ممثل طلاب بنها  يستعرض مشكلات ومعوقات العملية التعليمية اما مجلس الجامعة  

7



عرض الطالب محمد ربيع رئيس إتحاد طلاب كلية التمريض جامعة بنها علي مجلس الجامعة برئاسة الدكتور السيد القاضي رئيس الجامعة وبحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات، المشكلات التي تواجه طلاب الجامعة وإحاطة علم المجلس وقيادات الجامعة بها كممثلاً عن كافة طلاب الجامعة.

حيث عرض رئيس إتحاد تمريض علي مجلس الجامعة إمكانية تنفيذ نموذج محاكاة لمجلس الوزراء وأمير الشعراء، حيث تم تنفيذهم بالجامعة العام الدراسي الماضي، وأوصت وزارة التعليم العالي بتصميم هذا النموذج سنوياً، حيث ان جامعة بنها هي صاحبة هذه الفكرة.
فيما وجه رئيس الجامعة بإدراج هذا النموذج ضمن خطة الأنشطة الطلابية لهذا العام، وأكد علي ذلك للدكتور خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية.

كما ناقش ممثل الطلاب مع مجلس الجامعة مشكلة الكتاب الجامعي ووجود تفاوت في أسعاره ومبالغة بعض أعضاء هيئة التدريس في تحديد سعر كتبهم وطرق توزيع هذه الكتب.
ورداً علي شكوي الطلاب وجه الدكتور السيد القاضي رئيس الجامعة، عمداء الكليات بضرورة تفعيل الأليات الخاصة بتداول الكتاب الجامعي، وقيام وكيل كل كليه بتسعير الكتاب الجامعي في كليته وان يقوم كل عميد باعتماد السعر المحدد للكتاب علي الا يسمح بتداول الكتاب وبيعه في منفذ التوزيع إلا بعد استكمال كافة الخطوات التي تم تحديدها من قبل مجلس الجامعة، وهي تشكيل لجنة من قبل المتخصصين في القسم العلمي لفحص محتوي الكتاب ومدي تطابقه مع المحتوي العلمي للمقرر، والتاكد من الملكية الفكرية للمؤلف.
وشدد القاضي علي ان الأستاذ لا يملك الحق في تحديد سعر كتابه الذي يباع للطلاب، وطالب القاضي عمداء الكليات باتخاذ الاجراءات القانونية تجاه أي مخالفة، بمصادرة حصيلة بيع الكتاب الي صندوق خدمات الطلاب.